الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرات في الارجنتين تنديداً بالمذابح في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 02:08 )
القدس- معا- امتدت المظاهرات المندّدة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني، من العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس إلى المحافظات والمدن الأخرى، حيث خرجت مظاهرات كبيرة في كل من محافظتي نيوكين وتوكمان في الأرجنتين، حملت شعار "كلنا غزة".

هذه المظاهرات نظمتها أطراف عدة منها اتحاد المؤسسات العربية، وعدد كبير من قيادات وممثلي المجتمع المدني، وأعضاء من الأحزاب السياسية، ونخبة من الأكاديميين والمثقفين والناشطين، إضافة إلى اتحادات الطلاب.

حيث قام المتظاهرون بالتنديد بالمذابح والمجازر اللإنسانية وغير المبررة، التي ترتكبها دولة الإحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقد ألقى رئيس اتحاد المؤسسات العربية في نيوكين، ابراهيم الديب، كلمة امام الحشد الكبير من المتظاهرين شكر فيها الشعب الأرجنتيني على تضامنه مع الشعب الفلسطيني في العدوان الأخير، وشكره أيضاً على نصرته وتأييده للشعب الفلسطيني في معركته الكبيرة ضد الإحتلال الإسرائيلي من أجل نيل الحرية والإستقلال.

كما أقيمت مظاهرة كبيرة في محافظة توكمان نددت بالمجازر التي ترتكبها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

من جهة اخرى، أقام ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات الاهلية والنقابات العمالية مؤتمراً صحفياً الاربعاء في جامعة "أمهات مايو"، وزّعوا فيه بياناً شجبوا فيه العدوان الأخير، وطالبوا بوقف المجازر المنظمة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين.