السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرات الاستطلاع لازالت تزعج المواطنين بتحليقها في سماء غزة

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 15:32 )
غزة- تقرير معا - أصوات طائرات الاستطلاع الإسرائيلية لم تفارق سماء غزة رغم انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وإعلان وقف إطلاق النار, أصوات تدوي بصوت عال ومخيف في كافة أنحاء القطاع .

أصوات باتت مزعجة للغزيين , في ظل رغبتهم بجود ظروف هادئة ومريحة خاصة بعدما شهده القطاع من أصوات القصف والدمار المستمر لمدة ثمانية أيام.

المواطنة الغزية رنا مطر عبرت لـ" معا " عن استيائها الشديد من أصوات الطائرات، مبينة أنه رغم عودة الحياة لطبيعتها في غزة إلا أن الطائرات التي لم تفارق سماءها وتشعرهم بالخوف.

وقالت:" لا نريد أن نشعر بأننا لازالنا تحت رقابة الاحتلال , فنحن لازالنا نشعر بأجواء الحرب في ظل وجود الأصوات المزعجة من طائرات الاستطلاع".

وأكدت أن هذه الأصوات تحدث قلقا وتوترا لديها, مبينة أنه حين يزداد الصوت تشعر أن هناك قصفا سيحدث , كما كانت تشعر في أيام العدوان .

وبينت أن أهل غزة بحاجة إلى حياة آمنة بعيداً عن إزعاج الطائرات، وبعيد عن القلق والتوتر، مؤكداً أنهم لا يعيشون بأمان في ظل استمرار الطائرات في التحليق.

المواطن محمد أكد لـ معا أن أصوات الطائرات تحدث له إزعاجاً كبيراً , مبيناً أنها تسبب له ألماً في الرأس.

وبين أنه لا يستطيع النوم براحة وأمان في ظل أصوات الطائرات المزعجة ، مؤكداً على ضرورة أن تغادر سماء غزة حتى يستطيعون النوم بأمان.

وأشار الى أنهم يحتاجون لأجواء هادئة بعيداً عن أي أصوات مزعجة, حتى يستطيعون مزاولة حياتهم الطبيعية من جديد بعد الدمار الذي خلفه الاحتلال خلال عدوانه الأخير.

المحلل السياسي مصطفى الصواف أوضح ل "معا " أن طائرات الاستطلاع جزء من الاحتلال , وأنه رغم إعلان وقف إطلاق النار إلا أنها ستظل موجودة لأن قطاع غزة محتل.

وقال:" الاحتلال يريد أن يرى ماذا يجري على الأرض خاصة في ظل انتهاء المعركة منذ ساعات قليلة فقط, ويريد أن يضع غزة تحت نظره خاصة في ظل حالة الهدوء, ونحن لا نقبل أن تبقى هذه الطائرات ".

وأكد أن هذه الطائرات لن تتوقف عن التحليق في سماء غزة, مبيناً أنه من الممكن أن تقل نسبياً عما كانت عليه في ظل العدوان.

يذكر أن طائرات الاستطلاع تحلق بكثافة في سماء غزة, ولم تغادر ولو للحظة واحدة خلال الأيام الماضية , وحتى مع إعلان وقف إطلاق النار .