الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يطلع الحزب الاشتراكي البلغاري على التطورات في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 17:47 )
بلغاريا - معا - وضع د.أحمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا، السيد كريستيان فيغينين، عضو المكتب التنفيذي وأمين المجلس الأعلى للحزب الاشتراكي البلغاري في شؤون السياسة الخارجية، رئيس مجموعة الاشتراكيين البلغار في البرلمان الأوروبي ونائب رئيس كتلة حزب الاشتراكيين الأوروبيين في هذا البرلمان، وبحضور رئيسة الشؤون الخارجية في الحزب دينيتسا زلاتيفا، في صورة التطور المأساوي للأوضاع في فلسطين عموما وغزة خصوصا.

وقال السفير في بيان له، إنه عرض أمام النائب البلغاري التطور المأساوي للأوضاع على امتداد الأيام الماضية التي شهدت ارتكاب إسرائيل 'هولوكوست' حقيقي بحق المدنيين وخاصة الأطفال والنساء، كما ووضع السفير مضيفيه بصورة القرار الفلسطيني بالتوجه الى الامم المتحدة لرفع مكانة فلسطين الى دولة مراقب.

ومن ناحيته، أعرب النائب البلغاري في البرلمان الأوروبي عن تعاطفه مع أهالي غزة في مواجهتهم لآلة الحرب الإسرائيلية، خاصة أنه كان قد زار رام الله وشهد بأم عينه الجدار الفاصل وتأثر بمنظره وقدّر أنه يهدد وجود دولة فلسطينية قابلة للحياة مستقبلاً، مشيرا إلى أن الجدار يعمل على قطع كل الروابط وإمكانيات الحياة الطبيعية في هذه الأراضي.

وقال النائب: إن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة القرارات والاجماع الدولي.

وأعرب السيد فيغينين عن أنه سيعمل جاهداً لبلورة موقف أكثر حزماً يصدر عن الحزب الاشتراكي البلغاري، أو عنه شخصياً بصفته سكرتيراً لشؤون السياسة الخارجية.

وطالب إسرائيل الالتزام بوقف الفوري لإطلاق النار وفتح المعابر والشروع في مفاوضات من أجل الحل السياسي للقضية الفلسطينية في ضوء قرارات الشرعية الدولية والقاضية بحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

وفي ختام اللقاء أعرب السيد فيغينين عن رغبته في مواصلة هذه اللقاءات في المستقبل بغية تبادل المعلومات لما في ذلك من فائدة متبادلة.