الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تؤكد على ضرورة تكثيف الجهود لاغاثة المواطنين

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 19:54 )
غزة - معا - أكدت شبكة المنظمات الأهلية على ضرورة تكثيف الجهود من اجل إغاثة أبناء الشعب الفلسطيني الذين فقدوا بيوتهم جراء العدوان الإسرائيلي الأخير والعمل خلال الفترة المقبلة بمشاركة الجميع من اجل إعادة اعمار قطاع غزة الذي تعرض للتدمير من قبل الاحتلال على مدار السنوات الماضية.

وطالبت الشبكة في بيان وصل "معا" بضرورة تعزيز التحرك الوطني والشعبي من اجل إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وانجاز الوحدة الوطني على كل المستويات، مشددة على ضرورة العمل على محاسبة قادة دولة الاحتلال الإسرائيلي والمصادقة على تقرير جولدستون الخاص بجرائم الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة 2008- 2009 وفرض المقاطعة والعزله على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكدت على ضرورة إرسال بعثة تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي واستخدم أسلحة محرمة دوليا واستهدف المدنيين بشكل رئيسي.

كما أشادت بجهود مصر رئيسا وحكومة وشعبا على إسناد ودعم نضال وصمود شعبنا الفلسطيني وفرض التهدئة على الاحتلال وتثمن مواقف الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة في تضامنها مع أهلنا قطاع غزة.

وتوجهت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية إلى كافة أبناء شعبنا الفلسطيني بالتحية والإجلال على صموده الأسطوري ومقاومته الباسلة في مواجهة آلة الحرب والعدوان الإسرائيلي.

وتتقدم الشبكة بخالص تعازيها إلى اسر الشهداء متمنية الشفاء العاجل لكافة الجرحى الذين أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي الهمجي.

كما تتقدم الشبكة إلى بالتقدير والاحترام إلى الطواقم الطبية و الدفاع المدني وفرق البلدية وكل من كان له دور في تقديم الخدمة لأبناء شعبنا في هذه الظروف الصعبة التي عاشها خلال فترة العدوان الغاشم.

وتوجهت الشبكة إلى كافة الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام بالشكر على جهودهم في نقل الحقيقة وتترحم على شهداء الحركة الإعلامية، متمنية الشفاء العاجل للجرحى الصحفيين الذين أصيبوا جراء استهدافهم ومقار عملهم خلال فترة العدوان.