الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان خطابي بغزة: الاحتلال يتخبط ويجب انجاز المصالحة بسرعة

نشر بتاريخ: 23/11/2012 ( آخر تحديث: 23/11/2012 الساعة: 18:47 )
غزة - معا - دعا الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، الى سرعة انجاز الوحدة الوطنية والالتفاف حول المقاومة، كما أثنى على صبر وصمود الشعب الفلسطيني خلال العدوان الإسرائيلي والذي هو الأساس في انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال.

وقال الهندي في مهرجان خطابي نظمته حركة الجهاد الإسلامي احتفالاً بانتصار غزة في المسجد العمري بعد صلاة الجمعة :"إن أوهام العدو بالقضاء على المقاومة وتحقيق قوة الردع تبددت بفعل صمود شعبنا ومقاومته الباسلة التي وصلت صواريخها إلى تل أبيب والقدس المحتلة".

واضاف اذا ظن العدو باغتياله القيادي في كتائب القسام أحمد الجعبري الذي استطاع ان يحتفظ بالاسير الاسرائيلي جلعاد شاليط لأكثر من خمس سنوات بأنه سيقضي على المقاومة وأنه قادر على أن يقصف ويغتال وقتما شاء دون ردع لقنته المقاومة درساً لن ينساه، وأصبح القائد الجعبري رمزاً من رموز المقاومة في فلسطين.

وتابع الهندي:" إن العدو يتخبط دائما ويحاول أن يفرض معادلات جديدة لكنه فشل بفعل انتصار المقاومة وصمود شعبنا الباسل الذي يعتبر مصدراً للصبر والثبات والصمود"، مؤكدا ان صمود الشعب وثبات المقاومة هما أوراق القوة للحصول على الحقوق الفلسطينية واستعادتها.

|195948|

من جهته قال الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية ان العدو تفاجئ بثلاثة أمور في العدوان الأخير على قطاع غزة، وهي صمود غزة والمقاومة، وبانتفاض أهل القدس والضفة الغربية لمناصرة أهل غزة، وأخيراً تفاجئ من التحيز العربي والإسلامي لأهل القضية الفلسطينية.

وقال البرغوثي في كلمة له خلال مهرجان نظمته حركة الجهاد الإسلامي في المسجد العمري بمدينة غزة احتفالاً بانتصار المقاومة :" اليوم نحن معكم في غزة لنثبت أن الشعب الفلسطيني واحد وموحد ولن ينقسم أبدا، ولنثبت أن المقاومة قد انتصرت والشعب الفلسطيني انتصر، والوحدة انتصرت".

وأضاف أن ما رأيناه من باسل في غزة رغم المجازر والتضحيات الكبيرة والشهداء والجرحى لن تذهب هدراً".

وقال البرغوثي، شعرت بالفخر والاعتزاز بأنني فلسطيني وأنا أرى جماهير شعبنا تحتفل بالنصر في غزة ، وأنهم يرسلون رسالة للإسرائيليين بأن اليد التي تمتد لتعتدي على الشعب الفلسطيني ستقطع".