الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق نار باتجاه مواقع ودوريات اسرائيلية شمالي الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 07/08/2005 ( آخر تحديث: 08/08/2005 الساعة: 00:10 )
معا- قلقيلية - اطلق مسلحون فلسطينيون النار باتجاه دوريات ومواقع عسكرية اسرائيلية مساء اليوم ,ففي بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية اطلقت مجموعة من كتائب الاقصى والتي تطلق على نفسها " مجموعة الشهيد مسعود عياد " النار باتجاه سيارات المستوطنين القريبة من البلدة وذلك ردا على مذبحة شفا عمرو حسب الكتائب .

يذكر ان مستوطن متطرف فتح النار الخميس الماضي على حافلة في مدينة شفا عمرو داخل الخط الاخضر اسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين .

وفي نفس السياق تعرضت دورية عسكرية اسرائيلية لاطلاق النار شمالي غرب مدينة نابلس ولم يبلغ عن اصابات .

واطلقت مجموعة تابعة لكتائب الاقصى النار باتجاه حافلات تابعة للمستوطنين قرب سيلة الظهر في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية ولم يبلغ عن وقوع اصابات او اضرار .

وعلى خلفية عمليات اطلاق النار المكثفة افاد مراسلنا في قلقيلية فرضت قوات الاحتلال حظر التجول على معظم بلدات وقرى مدينة قلقيلية وهي " بلدة عزون وقريتي عسلة ودير استيا شرقي المدينة).

الجدير بالذكر ان مسلحين فلسطينيين قاموا اليوم باطلاق النار على سيارة اسرائيلية في منطقة واد الحرمية قرب مدينة رام الله والذي اسفر عن اصابة اثنين منهم حالة أحدهم خطيرة ,وعقب العملية اغلقت القوات الاسرائيلية حاجزي سردة وعطارة شمال مدينة رام الله والذين يربطان المدينة بباقي قراها وعمدت الى تفتيش المواطنين والسيارات بحثا عن منفذي الهجوم المسلح.