الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحصد الجوائز في اختتام مؤتمر الشباب العربي لتنمية المتكاملة

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 09:55 )
القاهرة- معا- شارك وفد شبابي فلسطيني في فعاليات المؤتمر السنوي العاشر للشباب العربي للتنمية المتكاملة والذي عقد في القاهرة خلال الاسبوع الماضي تحت رعاية جامعة الدول العربية ومركز الامم المتحدة للاعلام بالقاهرة.

واختتم المجلس فعالياته في دار الاوبرا المصرية بحضور رسمي من الجامعة العربية ومركز الامم المتحدة للاعلام والسفراء العرب وممثلين من كافة الدول العربية حيث حصدت فلسطين ثلاث جوائز رئيسية خلال اختتام فعاليات المنتدى كان اولها لعبد المنعم وهدان مساعد مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح للشؤون الشبابية والذي فاز بجائزة التميز الشبابي العربي للعام 2012 في العمل الدبلوماسي .

فيما حصل عماد يونس ممثل فلسطين في المجلس بجائزة الريادة في العمل التطوعي الشبابي للعام 2012 .

وحصلت العداءة الفلسطينية ورود صوالحة على جائزة التمييز في العمل الرياضي العربي حيث تعتبر ورود رسالة فلسطين في العمل الرياضي حيث شاركت في مسابقات دولية ورفعت علم فلسطين عاليا في سماء لندن وقطر وتركيا.

واعتبرت د.مشيرة ابو غالية رئيسة المنتدى أن حصول فلسطين على هذه الجوائز هو دلالة على ان فلسطين تتقدم بجدارة في كافة الساحات العربية والدولية وتعبر عن مستقبل قضيتها الوطنية العربية مشيرة عن ايمانها المطلق بالشباب الفلسطيني القادر على انجاز استقلال فلسطين مؤكدة بان القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب والمسلمين.

بدوره اكد عبد المنعم وهدان ان حصول فلسطين على هذه الجوائز هو انتصار لقضية الشباب الفلسطيني، مهديا هذه الجائزة الى روح سيد الشهداء ابو عمار مؤسس الهوية الفلسطينية الحديثة، والى مهندس الدبلوماسية سيادة الرئيس محمود عباس، مشيرا بأن هذه الجائزة هي تكريم للشباب الفلسطيني وتاتي دعما لتوجة القيادة الفلسطينية لتتويج عملها الدبلوماسي بنيل الاعتراف في دولة فلسطين في الامم المتحدة.
عماد يونس ممثل فلسطين في المنتدى فقد اعتبر ذلك تكريم لفلسطين ولشبابها لانتصارهم لقضيتهم ومشروعهم الوطني.