الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي القيادة المصرية وممثلي الفصائل في القاهرة

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 10:48 )
القاهرة - معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية القيادة المصرية في القاهرة.

وجرى خلال اللقاءات بحث جهود انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتحقيق المصالحة الكاملة وتوحيد طاقات الشعب وكافة القوى الفلسطينية في المرحلة المقبلة.

واعرب النائب البرغوثي عن تقدير الشعب الفلسطيني وشكره للدور الذي قامت به مصر من اسناد للشعب الفلسطيني خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والجهود التي بذلتها لتحقيق التهدئة ووقف العدوان وسعيها لتحقيق الوحدة الوطنية.

والتقى البرغوثي خلال تلك الزيارة بقادة مختلف الفصائل الفلسطينية وبحث معهم جهود الوحدة الوطنية خلال الايام المقبلة والحاجة الى عقد لقاء قيادي على اعلى مستوى لكافة القوى الفلسطينية من اجل تحقيق ما يطالب به الشعب الفلسطيني بضرورة تتويج الموقف البطولي في قطاع غزة والهبة الشعبية في الضفة الغربية بانجاز حقيقي وفعال وسريع للوحدة الوطنية.

واكد النائب البرغوثي انه لا احد من الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد يعارض التوجه الى الامم المتحدة من اجل انتزاع عضوية فلسطين وقبولها عضوا في الامم المتحدة.

كما اكد اهمية توحيد جهود المقاومة الفلسطينية بما يعزز المقاومة الشعبية بشكل متكامل بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني وتحقيق الحرية الكاملة والاستقلال الكامل وانهاء منظومة التمييز والفصل العنصري التي تمارسها اسرائيل ضد شعبنا وانهاء كل اشكال الحصار على قطاع غزة.