السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل مجلس أولياء أمور طلبة مدارس عزون

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 20:54 )
قلقيلية - معا- شهدت قاعة مدرسة عزون الثانوية للبنين اللقاء الاستهلالي الأول لتشكيل مجلس أولياء أمور طلبة مدارس عزون.

وقد حضر الجلسة مجموعة من مديري ومديرات المدارس، وبعض المعلمين، وممثلين من بلدية عزون، والعديد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الاعمال وأولياء الأمور.

وقد رحب مدير المدرسة ايمن مجّد بالحضور مبينا الهدف من اللقاء، وأنه يأتي ضمن توجهات وزارة التربية والتعليم لتشكيل مجالس أولياء امور الطلبة في المدارس الفلسطينية، كما انه يأتي لمناقشة أولية لبعض القضايا المتعلقة بقطاع التعليم في بلدة عزون، في محاولة لرسم معالم العمل المستقبلي وتوحيد الجهود للنهوض بالعملية التعليمية في البلدة والبلدات المجاورة.

وفي مداخلته حول رؤى وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بمجالس أولياء الامور، بين د. محمد مطر من الوزارة ان التوجهات الحديثة لعمل مجالس اولياء الامور وفق ما اعلنته الوزارة تنطلق من قناعة الوزارة بأن قضايا التعليم قضايا عامة، تتطلب تشاركاً وتكاملاً للأدوار من كافة قطاعات المجتمع وشرائحه، وعليه فقد شجعت الوزارة تشكيل مجالس أولياء الامور، وأصدرت أدلة خاصة تنظم عمل هذه المجالس بما يعظم دور المشاركة المجتمعية في دعم مسيرة التعليم، ويمكن المجتمع المحلي عبر ممثليه في مجالس اولياء الامور من تعزيز دور المساءلة للمدرسة وللمؤسسات الرسمية وغير الرسمية ذات العلاقة؛ بما يوحد الجهود نحو تمكين المدرسة من تحقيق رسالتها والوصول للتعليم النوعي.

وفي مداخلته حول دور البلدية في دعم قطاع التعليم بين نمر عدوان رئيس بلدية عزون ان البلدية ستكون حاضرة بقوة وفاعلية بطواقمها وإمكاناتها المادية والبشرية و اللوجستية لدعم مسيرة التعليم في البلدة ودعم مدارسها والبالغ عددها 7 مدارس تخدم ما يقارب 3000 من طلبة عزون وطلبة بعض التجمعات السكنية المحيطة بالبلدة.

وقد قدمت مديرات المدارس المشاركة ملخصات لسير العمل في مدارسهن ، واستعرضن بعض الحاجات الملحة لتلك المدارس، وفتح المجال لمداخلات الحضور واستفساراتهم عن طبيعة عمل مجلس أولياء الامور.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل المجلس من مديري ومديرات المدارس في البلدة، ومن التالية أسماؤهم:
1. نمر عدوان
2. أيمن منصور
3. اسر سلامة
4. نائل خليف
5. جلال عودة
6. عمر حنون
7. محمد مطر
8. باسم شبيطة
9. احسان عبد اللطيف
وتم الاتفاق على عقد اللقاء الثاني بعد أسبوعين للأعضاء وللمعنيين في مقر بلدية عزون لتشكيل هيئات المجلس ولجانه المتخصصة.