السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصل وفد المنظمات الفلسطينية في مصر الى غزة

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 00:36 )
غزة- معا- وصل وفد المنظمات الشعبية والاتحادات والنقابات الفلسطينية في جمهورية مصر العربية غزة، للتضامن وتفقد الجرحى وزيارة اهالي الشهداء.

واستهل الوفد زيارته بتفقد المواقع المدمرة منها المباني والمؤسسات المحيطة بملعب فلسطين والمؤسسات الاعلامية، وزيارة منزل عائلة الدلو وعبروا عن ألمهم وحزنهم العميق، وقدموا واجب العزاء لذويهم، وعبروا عن حجم العدوان الاسرائيلي الذي استهدف المدنيين والإعلاميين.

ثم انتقلوا الى مستشفى الشفاء لتفقد الاحوال الصحية للجرحى، وكان في استقبالهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.امال حمد ووفد من الاتحاد العام لطلبة فلسطين في القاهرة ممثلا بمنار ابو سمرة ورئيس مجلس بيت القدس عبد الحميد ابو النصر والاعلامي سالم ابو حسنين ، وقاموا بجولة ميدانية داخل مستشفى الشفاء شملت الاقسام التي تضم الجرحى.

وعبر سليم التلولي ممثل وفد المنظمات الشعبية عن هول وحجم الدمار والعدوان الذي لحق بالمؤسسات والمدنين الفلسطينيين ، واعتبر ان هناك ضرورة لتكاثف الجهود لتفعيل دور المؤسسات الوطنية والدولية لتخفيف المعاناة عن ابناء شعبنا.

وفي سياق متصل نظمت بيت القدس للدراسات والبحوث الفلسطينية ندوة بعنوان غزة ما بعد العدوان وفلسطين قبل الاعلان بحضور وفد المنظمات الشعبية وتكريما لدورهم ولحضورهم والتضامن مع اخوتهم في القطاع.

وناقشت الندوة توجه الرئيس محمود عباس الى الامم المتحدة وتداعيات المواقف العربية والدولية، وايضا اثار العدوان الاسرائيلي على غزة وعقب في الندوة كل من محمد النحال عضو المجلس الثوري عن حركة فتح، وجميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، وعبد الحميد ابو النصر رئيس مجلس بيت القدس الذي عبر عن امتنانه لزيارة الوفد وإقامة هذه الندوة في حضورهم.

وضم الوفد ممثلين عن اتحاد الفنانين والحقوقيين والمهندسين والمحاسبين واتحاد المراة وممثلين عن السفارة في مصر منهم د.امال الفرا، سليم التلولي، خالد ابو الفحم، ميسون شعت، فايد عوكل وعدد اخر.

واختتم الوفد جولته بزيارة الاتحاد والنقابات الفلسطينية في غزة، وشكر التلولي بيت القدس على استقبالهم للوفد واكد على ضرورة الوحدة الوطنية والعمل نحو تحقيق المصالحة الوطنية وإدارة جلسات معمقة في الوطن والشتات للوصول الى ذلك.