الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انقطاع بث التلفزيون المصري بسبب التشويش

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 00:26 )
بيت لحم- معا - وكالات- قطع التلفزيون المصري بثه مساء اليوم بعد ان قام مجهولون بالتشويش على تردد البث الفضائي لمجموعة قنوات التلفزيون المصري على "النايل سات" مما تسبب في قطع تلك القنوات عن البث الفضائي.

فقد فوجئ العاملين بالإدارة بانقطاع البث وبشكل مفاجئ للقنوات " الفضائية المصرية والقناة الأولى والقناة الثانية" وعدد آخر من القنوات على تردد 11765 على النايل سات دون أي صورة، مع الحفاظ على البث الأرضي لتلك القنوات دون الإضرار بها.

تعكف الطواقم الفنية على محاولة نقل البث الفضائي لمجموعة قنوات التلفزيون المصري على تردد آخر، حيث يعمل على ذلك كل الفنيين والمهندسين في إدارة الأقمار الصناعية والحقن الفضائي لدرء هذا القطع فورا وإعادة بث تلك القنوات مرة أخرى دون الإخلال ببرامج تلك القنوات.

واتهم عدد آخر من العاملين في التلفزيون المصري مجموعة من مقتحمي الانترنت " الهاكرز " بقيامهم بقطع الإرسال عن التلفزيون الحكومي للدولة ردا على ما يجري من أحداث أخيرة معربين عن تخوفهم من تكرار تلك الحوادث خلال الأيام المقبلة مما يؤثر على الأداء العام لقنوات التلفزيون المصري وتحقيق خسائر عدة.

في الوقت الذي كشفت به المصادر عينها عن قيام وزير الإعلام المصري ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن تشكيل لجنة طارئة لبحث أسباب تلك الخروقات الفنية ومن ورائها لمحاولة درئها.