الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: المدرسة الوطنية مستقبل مشرق للإدارة في فلسطين

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 13:42 )
رام الله -معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين ان انشاء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب ستثمر بضمان مستقبل مشرق للعمل الاداري والإصلاح في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية, وتحقيق اهداف تسمو من خلالها المؤسسات نحو الرقي والعالمية وتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني .

جاء ذلك خلال لقاءه مدراء الشؤون الادارية والمالية في كافة وزارات ومؤسسات القطاع العام اليوم الاثنين في مقر الديوان.

وأضاف ابو زيد ان قانون الخدمة المدنية جار العمل على تعديله بمنهج تشاركي فعال مع مختلف المؤسسات والنقابات, للوصول الى قانون عصري ملم بكافة الجوانب في الحياة الوظيفية , ويعالج العديد من القضايا العالقة في المؤسسات, ومطالب النقابات.

وأكد ابو زيد على اهمية جدول التشكيلات وبطاقة الوصف الوظيفي لكافة موظفي القطاع العام, وتوزيع الموارد البشرية وفق البرامج الفعلية للمؤسسات, التي من شانها عكس نتائج ايجابية للصالح العام, منوها ان الهياكل التنظيمية للمؤسسات والوزارات لا تشكل فرضا على توزيع الموارد البشرية ان كانت الحاجة تقتضي توزيعها وفق انجاز البرامج التي تعمل بها المؤسسة.

وتطرق ابو زيد الى نموذج التقييم السنوي, ونظام الحوافز السنوية التي ينوي الديوان استحداثها وربطها بنتائج التقييم , ومكافئة الموظف المثالي والأكثر فاعلية في مؤسسته, مشيرا الى مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العمومية , التي حقق بها الديوان قصة نجاح باعتراف عالمي وعربي, ودورها في تنمية القيم الايجابية في الموظف, ودفعه لتحقيق انجاز اكبر, وخدمة افضل للمواطن الفلسطيني.

وناقش ابو زيد مع المشاركين باللقاء, العديد من القضايا التي يجب الاخذ بها عند تعديل القانون , والتعيينات التي ترتبط بالحاجة الفعلية والضرورية لاي مؤسسة, وجدول التشكيلات, والهيكل التنظيمي لآي مؤسسة.