الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي في هانوي

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 21:16 )
هانوي - معا - شاركت سفارة فلسطين لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، إلى جانب العديد من البعثات الدبلوماسية في هانوي، في البازار الخيري السنوي الذي ينظمه اتحاد المرأة العالمي في شهر تشرين ثاني من كل عام.

وضم جناح فلسطين في البازار عدد من الوجبات الشعبية الفلسطينية بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية حول العلاقة الفلسطينية الفيتنامية، وعدد من المنتجات الحرفية ومطرزات تراثية.

ويخصص ريع لأهداف إنسانية وخيرية من خلال العديد من الجمعيات والمؤسسات المتخصصة الفيتنامية.

كما قام الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات الفيتنامية بتقديم عروض فنية تتمثل بلوحات من الدبكة الشعبية الفلسطينية.

وقد حظي جناح فلسطين الذي تشارك فيه سفارة فلسطين للمرة للثانية وكذلك العرض الفني باهتمام خاص من قبل زوار البازار. ووسائل الأعلام المتعددة.

وتأتي هذه المشاركة في إطار الفعاليات التي تنظمها السفارة احياء ليوم الأمم المتحدة العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيي 29- 11 من كل عام.
|196130|
وشدد السفير الفلسطيني لدى فيتنام، سعدي سلامة طميزي على أن المشاركة الفلسطينية في هذا البازار الخيري يهدف إلى أبقاء دولة فلسطين حاضرة في كل المناسبات والفعاليات التي تقام في فيتنام، والدول المحيطة بها، ولتقديم صورة وحضارة وتاريخ وثقافة الشعب الفلسطيني أمام الدول المشاركة، لا سيما في ظل تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار فلسطيني للحصول على دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وأوضح السفير طميزي على أن السفارة الفلسطيني لا تترك مجالاً إلا وتشارك فيه من أجل تعزيز العلاقات السياسية والثقافية والاجتماعية بين فلسطين وفيتنام، لا سيما في ظل العلاقة الصلبة والمتينة والتاريخية التي تربط البلدين الصديقين.