الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة تبدأ تنفيذ مشروع الدعم النفسي

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 12:42 )
غزة- معا- بدأت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة في تنفيذ مشروع الدعم النفسي للأطفال والسيدات في قطاع غزة الذين تعرضوا لصدمات نفسيه نتيجة الحرب الأخيرة ,وذلك بتمويل من مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط - Meca.

وأكدت الجمعية أنه سيتم استقبال الأطفال والسيدات في مراكز الجمعية الثلاث, مركز الدكتور حيدر عبد الشافي بغزة , و مركز صحة المرأة – جباليا , و مركز عبسان الطبي.

وأشارت أنه سيتم تنظيم زيارات منزلية وميدانية, وعمل تجمعات بؤرية للفئة المستهدفة , و توفير نشرات مطبوعة لتوعية الجمهور , و عمل أنشطه ترفيهية تخفف من آثار الصدمات النفسية, وتوفير أدوات ووسائل ترفيهية للأطفال ( ألعاب ، دفاتر رسم ، قرطاسيه ، ألوان وهدايا ) , وكذلك توثيق الحالات المستهدفة بالصورة , وعمل إحصاء وقصص نجاح , وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج علاج ومتابعة إلى برنامج غزة للصحة النفسية .

وأوضحت أن هذا المشروع يأتي بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة لتلبية حاجة المجتمع الفلسطيني الملحة للدعم النفسي والاجتماعي , لتخفيف آثار الصدمات العنيفة التي تعرض لها الأطفال والسيدات أثناء الحرب على غزة والتي أدت إلى استشهاد أكثر من ما175شهيدا وأكثر من 1200 جريحا, بالإضافة إلى تدمير العديد من المنشآت الرسمية وغير الرسمية ومنازل المواطنين.

يذكر أن العمل بهذا المشروع سيستمر لمدة ثلاثة أشهر .