السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في قبرص دعما للتوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:29 )
القدس - معا - قامت اللجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الحزبية ( أذون ) التابعة لحزب أكيل القبرصي الحاكم وبالتنسيق مع سفارة فلسطين في جمهورية قبرص الى جانب منظمات شبابيه حزبية قبرصية أخرى بالدعوة إلى المسيرة الجماهيرية التي انطلقت من ساحة الحرية وسط العاصمة نيقوسيا إلى مقر السفارة الإسرائيلية وذلك وتأييدا وتضامنا مع شعب فلسطين البطل وقضيته العادلة، ودعما للتوجه السلمي للقيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين إلى دوله مراقب كخطوة باتجاه تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتعزيز فرص السلام، ورفضا للعدوان الإسرائيلي الغاشم والهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الصامد وفي كافة أرجاء الوطن المحتل.

شارك في المسيرة إلى جانب شبيبة أكيل وسفارة فلسطين ممثله بسفير فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن وكادر السفارة أبناء الجالية الفلسطينية في قبرص وممثلين عن الاحزاب القبرصية الأخرى.

رفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية والقبرصية والشعارات، واعتمروا الكوفية الفلسطينية، كما قام المتظاهرون بفعاليات مختلفة أمام السفارة الإسرائيلية، حيث أشعلوا الشموع ترحما على أرواح ضحايا العدوان الإسرائيلي، وعزفوا الأغاني المعبرة عن الموقف، كما قاموا بترديد الهتافات والشعارات المناهضة لإسرائيل والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني، كذلك تم وضع يافطة كبيرة أتيح للمحتجين كتابة العبارات والرسم عليها تعبيرا عن الموقف.

كذلك قام ممثلين الشبيبة بتسليم السفارة الإسرائيلية رسالة احتجاج شديدة اللهجة تدين العدوان وتجرم حكومة إسرائيل التي تقتل الأطفال والنساء والشيوخ وتبيد عائلات بكاملها تحت أنقاض المنازل، حيث تم مطالبة إسرائيل إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية. كما أعاد التأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني، وحقه في استعادة حقوقه المشروعة في الاستقلال والدولة والعودة.

كما طالب البيان برفع الحصار وفتح المعابر بين القطاع وجمهورية مصر العربية ، وأدان البيان جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات وطالب البيان أطلاق سراح أسرى الحرية بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن.

كما دعا كافة المنظمات الشبابية والمؤسسات القبرصية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في هذه اللحظات الصعبة.