الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير خالد عريقات يعقد مؤتمراً صحفياً بمناسبة التوجه للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 13:20 )
بيت لحم- معا- عقد السفير د. خالد عريقات مؤتمراً صحفياً في المركز القومي البيلاروسي للإعلام، و تحدث السفير عن آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية عن المعركة السياسية التي نخوضها الآن في الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو فيها.

وشرح في المؤتمر أبعاد التوجه الفلسطيني الى المنظمة الدولية متسلحين بوحدة الموقف الفلسطيني والدعم الكامل من الأشقاء العرب والدول الصديقة والمحبة للسلام، وأشار إلى أهمية هذا الإعتراف في دعم إمكانية العودة إلى مسار عملية السلام، وإحياء المفاوضات.

وتطرق إلى السياسة الإسرائيلية التي تعمل على إعاقة هذا التوجه من العدوان على غزة، والتهديد الإسرائيلي المستمر ضد سيادة الرئيس محمود عباس شخصياً، والقيادة الفلسطينية التي اعتبرت هذه الخطوة حاسمة على طريق استعادة حقوقنا المشروعة، بعد الصمود الأسطوري في وجه العدوان الإسرائيلي الأخير على أهلنا في قطاع غزة.

وأجاب السفير عريقات على أسئلة الصحفيين المتعلقة بذهابنا إلى المنظمة الدولية وتأثيرها على القضية الفلسطينية والمنطقة بأسرها. وكذلك أجاب على الأسئلة المتعلقة بالعدوان التعسفي على قطاع غزة والذي أوقع المئات من الشهداء والجرحى وتدمير البنية التحية والمؤسسات الحكومية في القطاع.

وأشار السفير بأنه ستقيم سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا حفلاً مهيباً بتاريخ 29 نوفمبر، يوم التضامن، ويوم تقديم الطلب لإحياء هذا اليوم، دعى اليه ممثلي الدولة البيلاروسية وممثلي السلك الدبلوماسي والمؤسسات الإجتماعية، والجاليات الشقيقة والصديقة وسوف يتحدث في هذا الإحتفال إلى جانب السفير الفلسطيني ممثلاً عن جمهورية بيلاروسيا نائب وزير الخارجية سيرجي الينك، وممثل الأمم المتحدة في بيلاروسيا اكسامين يوري فيكتورفيتش.

وأكد السفير عريقات إلى عمق العلاقات الفلسطينية البيلاروسية وموقف بيلاروسيا في دعمها المستمر للشعب الفلسطيني وتصويتها لصالح الحق الفلسطيني بما في ذلك دعمها وتأييدها لفلسطين في توجها للأمم المتحدة للحصول على الإعتراف بالدولة الفلسطينية بصفة مراقب.