الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون في ليبيا يؤكدون على حق شعبنا في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:30 )
القدس - معا- بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتقديم طلب عضوية فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة، عقد بمقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة الليبية طرابلس اجتماع موسع ضم كل ممثلي الجالية وممثلي الفصائل والتنظيمات الشعبية والتسوية والشبابية الفلسطينية، ومع النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف إجلالا لأرواح الشهداء.

أكد المجتمعون في بيان أصدروه على حق شعبنا الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى وطنهم وفق القرار 194.

وأوضح البيان أن صمود شعبنا بكل مكوناته وفي كل أماكن تواجده دليل حاسم على أننا شعب واجد يلتف حول حلمة يحرسه ويصونه إلى أن يتحقق واقعا ملموسا.

وأشار البيان إن قبول فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة يمثل انتصارا يضاف إلى منجزات الشعب الفلسطيني الذاهب نحو تأكيد هويته الوطنية بعمقها العربي الإسلامي وبأفقها الإنساني.

وشكر البيان الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت مع الشرعية والمواثيق، وانتصرت للحق والعدل والأخلاق في مواجهة الاحتلال والبشاعة والقتل.

وأختتم البيان بالتأكيد على وقوف الشعب الفلسطيني مع قيادته التاريخية للمضي قدما لتثبيت حقوقه المشروعة في تقرير المصير وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه المجتمعون برقية تأييد للرئيس محمود عباس مثمنين موقفه الشجاع وخطوته الجسورة التاريخية لحفظ حقوقنا المشروعة، رغم التهديدات والضغوطات.