الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية زامبيا: أتمنى أن أكون أول من يزور الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/11/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:32 )
وزير خارجية زامبيا: أتمنى أن أكون أول من يزور الدولة الفلسطينية
لوساكا- معا - عبر وزير خارجية جمهورية زامبيا،كيفين لوبندا، عن دعم بلاده الكامل لكافة الجهود التي من شأنها المساعدة على قيام الدولة الفلسطينية، مؤكدا على تضامن زامبيا مع الشعب الفلسطيني، في كفاحه من أجل تقرير المصير.

وقال لوبندا في لقاءه مع سفير دولة فلسطين لدى لوساكا عطا لله قبيعة، يوم الخميس في مقر وزارة الشئون الخارجية بحضور المستشار السياسي للوزارة، أن زامبيا تجدد التزامها بدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، متمنيا أن يكون أول من يزور الدولة الفلسطينية.

وأصدرت وزارة الشئون الخارجية الزامبية بيانا، اليوم الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، شددت فيه على أهمية قيام دولة فلسطينية، تساهم في التوصل إلى سلام عادل في منطقة الشرق الأوسط.

من جهته، أشاد السفير عطالله قبيعة بالموقف الرسمي والشعبي لزامبيا، في دعم الكفاح الفلسطيني، على الصعد السياسية والدبلوماسية والتضامنية، مشيرا إلى العلاقات التاريخية التي جمعت بين الشعبين الفلسطيني والزامبي.

وضاف قبيعة أن سفارة دولة فلسطين وبالتعاون مع وزارة الشئون الخارجية الزامبية وجامعة لوساكا، ستقيم مهرجانا لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على مدرج الجامعة الرئيسي في العاصمة، بحضور شخصيات سياسية وأكاديمية وحزبية ودبلوماسية بالإضافة إلى طلبة الجامعة.