السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهند شحادة رئيس الشبيبة الفتحاوية في القدس: التحضيرات مستمرة لعقد المؤتمرات الانتخابية في إقليم القدس

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 23:18 )
القدس- معا-اعلن مهند شحادة رئيس الشبيبة الفتحاوية في القدس ان الشبيبة ماضية في التحضيرات الجدية لعقد المؤتمرات الانتخابية في الاقاليم لفرز قيادة لها في كل اقليم بشكل ديمقراطي.

واشار شحادة في تصريحات صحفية عقب انتهاء سلسلة من الاجتماعات التحضيرية عقدتها الشبيبة في مقرها المؤقت في كفر عقب، الى انه تقرر ان يكون سن العضوية في الشبية ما بين 16- 30 عاما، موضحا ان اول مؤتمر للشبيبة سيعقد في اقليم يطا كونه الاقليم الجديد حسب قرار مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح.

وقال ان القاعدة التنظيمية في هذا الاقليم على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات حيث استكملت جميع التريتبات اللازمة لذلك.

وقال شحادة "ان المشاركين في الاجتماعات المذكورة اكدوا ضرورة تفعيل ملف الاسرى وان يكون على اولويات العمل على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي".

واكد شحادة ان الشبيبة في اقليم القدس شهدت حراكا تنظيميا واسعا على مدار الاسبوعين الماضيين تم خلاله اعادة بناء هيكلية لجان الشبيبة في المواقع وذلك بالتنسيق مع امناء سر التنظيم فيها ، موضحا انه تم تقسيم الاقليم الى اربع مناطق استجابة للحاجة التنظيمية التي فرضت بسبب تقطيع اوصال القدس اثر فرض الحصار ووضع الحواجز العسكرية وبناء الجدار الفاصل.

وحسب شحادة فقد تم تقسيم الاقليم الى ما يلي:

منطقة وسط القدس، جنوب القدس، شمال غرب القدس، وشمال شرق القدس.

واشار شحادة الى انه تم تكليف عضو من قيادة الشبيبة لرئاسة هذه الاخيرة في كل منطة من المناطق المذكورة.


واوضح ايضا انه تم تشكيل المكتب الطلابي المركزي الذي يتكون من رؤساء الشبيبة في الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس الثانوية في القدس، وتم الاتفاق بين كادر الشبيبة وقيادتها على ان يكون رئيس المكتب عضوا في قيادة الشبيبةفي الاقليم .

وقال شحادة "انه تم ايضا تشكيل دائرة المرأة في الشبيبة بهدف تفعيل دورها في اللجان ، على ان تكون رئيسة هذه الدائرة عضوا في قيادة الشبيبة ، اضافة الى تشكيل عدة دوائر اخرى خدمة لاهداف الشبيبة ومن اجل انجاح فعالياتها وانشطتها".

ومن هذه اللجان حسب شحادة: التعبئة والتنظيم، حصر العضوية، العلاقات العامة والاعلام، الاجتماعية، الرياضية، الفن والتراث الشعبي.

من جهة ثانية اشار شحادة الى ان قيادة الشبيبة تعمل الان وتحت رعاية مكتب الرئيس محمود عباس (ابو مازن) على اطلاق حملة بعنوان( تعزيز دور الشبيبة في المجتمع والقرار السياسي) تهدف الى تفعيل اطر الشبيبة واعادة احياء العمل الجماهيري والاجتماعي والاهتمام بعائلات الشهداء والاسرى من خلال اقامة سلسلة من الفعاليات والانشطة في كافة مواقع الاقليم الطلابية والتنظيمية بالتنسيق والتعاون ما بين لجان الشبيبة في هذه المواقع ورؤساء اللجان التنظيمية والمكاتب الحركية والمنظمات الشعبية.

واكد شحادة ان الشبيبة اقرت في اجتماعاتها الاخيرة سلسلة فعاليات وبرامج اهمها:
افتتاح موقع الكتروني خاص بالشبيبة في الاقليم يستطيع من خلاله جميع اعضائها على مستوى الاقليم التعبير عن ارائهم والاطلاع على اخر المستجدات التنظيمية والسياسية والاجتماعية.

تشكيل فرقة كشافة تحمل اسم الشبيبة في الاقليم

تشكيل فرقة للدبكة والتراث الشعبي الفلسطيني تحمل ايضا اسم الشبيبة في الاقليم

عقد ورشة عمل مرة كل شهرين بحضور اعضاء ورؤساء لجان الشبيبة في كافة المواقع الطلابية والتنظيمية على امتداد الاقليم لمناقشة اخر المستجدات التنظيمية والسياسية والاجتماعية.

اطلاق حملة دائمة تهدف الى زيارة اهالي الشهداء والاسرى على صعيد الاقليم.