الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في السودان تهنئ القيادة الفلسطينية بانتصارها

نشر بتاريخ: 01/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:32 )
الخرطوم- معا - هنأت الجالية الفلسطينية في السودان القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس بالانتصار السياسي الكبير الذي حققه في الأمم المتحدة، وذلك خلال احتشادها في مقر سفارة دولة فلسطين في السودان، بحضور د.سمير عبد الجبار القائم بأعمال السفارة، ودبلوماسيين عرب، ود.أحمد عبد الله الشيخ ممثل الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين، وعدد من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية والسودانية.

وأكد د.سمير عبد الجبار القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في السودان على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، مشيداً بموفق القيادة الفلسطينية المتين، وتمسكها بالثوابت الوطنية، وإصرارها على انتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية رغم الصعوبات والضغوطات التي واجهتها.

وهنأ القيادة والشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، بالانتصار السياسي الذي حققه السيد الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحصول فلسطين على صفة "دولة مراقب" في الأمم المتحدة.

من جانبه ثمن د.أحمد عبد الله الشيخ ممثل الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين في الخرطوم، الموقف المشرف للقيادة الفلسطينية، بالإصرار على التوجه إلى الأمم المتحدة، لنيل العضوية غير الكاملة في الأمم المتحدة، معتبراً أن هذا الأمر يُعد حق من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأكد على دعم ووقوف الهيئة الشعبية والمجتمع السوداني إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين، مشيراً إلى أن هذه الخطوة هي بداية الطريق نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.