الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. فياض يؤكد تمسكه بحقيبة المالية وينفي تصريحات لعشراوي تحدثت عن عدم قبوله المنصب بعد

نشر بتاريخ: 25/02/2007 ( آخر تحديث: 25/02/2007 الساعة: 10:51 )
بيت لحم- معا- أكد الدكتور سلام فياض مجددا تمسكه بقبول تولي منصب وزير المالية في حكومة الوحدة الوطنية, نافياً بذلك تصريحات سابقة لعضوة قائمة "الطريق الثالث" البرلمانية التي يرأسها فياض د. حنان عشراوي التي قالت إن فياض لم يقبل بعد بحقيبة المالية.

وقال فياض في تصريح صحافي:" منعا للالتباس الذي يمكن ان تكون قد اثارته بعض التصريحات الاعلامية بشأن قبول تولي حقيبة وزارة المالية في حكومة الوحدة الوطنية أود التذكير بأن ترشيحي لهذه الحقيبة أمر بت فيه اتفاق مكة بما لا يقبل التأويل الأمر الذي اقبله واعتز به وفي تقديري ان المصلحة الوطنية العليا تقتضي ان يلتف الجميع حول هذا الاتفاق بالسرعة الممكنة، ومن هذا المنطلق أود التأكيد مجددا التزامي بالاتفاق وقبولي بتكليفي حقيبة المالية".

وكانت عشراوي قد نفت صحة التقارير الاعلامية التي تحدثت عن قبول د. سلام فياض لحقيبة وزارة المالية في الحكومة القادمة، مشيرة الى أن المشاورات بينها وبين د. فياض لاتزال مستمرة بهذا الخصوص.

ونقل مراسلنا في القدس عن د.عشراوي قولها:" القضية بالنسبة لنا ليست مناصب وأفراد، بل اتفاق وتوافق على برنامج سياسي وخطة عمل قادرة على رفع الحصار، وكيف يمكن أن تكون تجربة المشاركة في الحكومة تجربة شاملة ومشاركة فعلية وحقيقية، وليس تقاسم مغانم ومناصب".