الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليسار الفلسطيني موحدا في تمثيل فلسطين بمؤتمر حزب الشيوعي البرتغالي

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 13:06 )
بيت لحم- معا- طغت اجواء حماسية كبيره امس على المؤتمر العام للحزب الشيوعي البرتغالي المنعقد في لشبونه عندما تقدم الوفد الفلسطيني موحدا ليلقي كلمه فلسطين في المؤتمر وسط تغطية اعلامية كبيره واهتماما سياسيا ضخما حيث مثل حزب الشعب الفلسطيني والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين في كلمة عبرت عن حجم المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني من سياسات الاحتلال العنصرية.

وأوضحت للمؤتمر وللشعب البرتغالي خطورة السياسات الاسرائيلية من عدوان عسكري وحصار اقتصادي ومصادرة للأراضي وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري وطرد المواطنين الفلسطينيين من اراضيهم وبيوتهم خاصة في مدينه القدس.

وعبر الوفد الفلسطيني عن اهمية تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة علي رفع تمثيل فلسطين الي دولة مراقب باعتباره نصرا دبلوماسيا جديدا وخطوه هامة علي طريق التحرر الوطني الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشكر الوفد الفلسطيني الحزب الشيوعي البرتغالي علي مواقفه الداعمة ابدا لكفاح الشعب الفلسطيني وخاصة سلسلة المظاهرات التي نظمها الحزب اثناء الحرب علي غزه لرفض العدوان الاسرائيلي وتأييدا للشعب الفلسطيني.

وأكد دكتور وجيه ابو ظريفة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني المشارك في المؤتمر علي اهمية العلاقة بين الاحزاب الفلسطينية والأحزاب في دول العالم خاصة الاحزاب اليسارية والتقدميه والتي تنظم الحملات التضامنية المتواصلة دعما للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وطالب ابو ظريفة المؤسسة الرسمية الفلسطينية وخاصة الخارجية والسلك الدبلوماسي عدم الاستمرار في الاهمال المتواصل للمكونات السياسية في دول العالم وخاصة المناصره لقضيتنا لما لها من اهمية في صناعة القرار في بلدانها وتشكيل رأي عام مساند لفلسطين في مواجهة اللوبي الصهيوني الذي يتوسع يوما بعد يوم في ظل تراجع في دور الدول العربية علي ساحات هامة من ساحات الصراع الفلسطيني الاسرائيلي لحشد اكبر قدر ممكن من التأييد الرسمي والشعبي للقضية الفلسطينية.

وقد اولت وسائل الاعلام اهتماما كبيرا بالوفد الفلسطيني ونقلت الكلمة علي الهواء مباشرة في اكثر من محطة تلفزيونية محلية اضافة الي تأييد واسع من وفود اكثر من 60 دولة تشارك في المؤتمر.