الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي في أوكرانيا

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 20:52 )
بيت لحم- معا - شاركت سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا إلى جانب العديد من البعثات الدبلوماسية في كييف في البازار الخيري السنوي والذي ينظمه نادي النساء الدولي في شهر تشرين الثاني من كل عام .
وضم جناح فلسطين في البازار منتجات حرفية ومطرزات تراثية والكوفيات وخزف وتحف شرقية من الفخار والخزف والزجاج والصدف وخشب الزيتون وأنواع عديدة من الأطعمة والحلويات الفلسطينية والقهوة التقليدية كما وزعت الأعلام الفلسطينية ومواد إعلامية متنوعة تظهر صورة فلسطين وتبرز معالمها الحضارية والثقافية ومعالم ثقافتها العريقة ومقدساتها الدينية.

واستقبل الضيوف سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا د. محمد الأسعد وطاقم السفارة وزار المعرض أبناء الشعب الأوكراني والجاليات الأجنبية المقيمة في كييف وطاقم وزارة الخارجية الأوكرانية وعدد من سفراء الدول المشاركة وممثلين عن البعثات الدبلوماسية والتي فاقت الخمسين دولة .
ويخصص ريع البازار لأهداف إنسانية من خلال العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية المتخصصة.

وقد حظي جناح فلسطين الذي تشارك فيه سفارة دولة فلسطين للمرة الرابعة باهتمام مميز من قبل زوار البازار ووسائل الإعلام المتعددة التي زارت البازار حيث أبدى الضيوف إعجابهم الشديد بمعروضاته وأقبلوا على ابتياعها وتذوقها معربين عن دعمهم لنضالنا العادل ومهنئين بحصول فلسطين على عضو غير دائم في الأمم المتحدة وكان منهم السفير الفرنسي والاسباني والتركي والمكسيكي والأذربيجاني والياباني والسويسري وسفراء الدول العربية .

الجدير ذكره أن الجالية الفلسطينية والبيت العربي في كييف شاركت السفارة في البازار السنوي حيث وقفوا بجانب السفارة لتنظيم وتسهيل البازار .