الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى بلغاريا تشارك في البازار الخيري السنوي

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:33 )
رام الله -معا- شاركت سفارة فلسطين لدى بلغاريا، في البازار الخيري الدولي السنوي الثامن عشر، الذي ينظم في شهر كانون الأول من كل عام في العاصمة صوفيا، بإشراف 'النادي الدولي للمرأة'، المكون من زوجات الدبلوماسيين.

وتشارك فلسطين للمرة الثالثة في هذا البازار، الذي أشرف علية طاقم السفارة، والسفير الفلسطيني د. احمد المذبوح وعقيلته.

وشارك في الجناح الفلسطيني، وبشكل فعال، عدد من أبناء الجالية الفلسطينية الذين تطوعوا وقدموا عدة أصناف من المأكولات الشعبية الفلسطينية.
وحظي جناح فلسطين باهتمام كبير من جانب زوار البازار، الذين حرصوا على زيارته والاطلاع على محتوياته، ومن بين زوار الجناح وزيرة تطوير المناطق السيدو ليليانا بافلوفا، التي افتتحت البازار، كما زار الجناح عدد كبير من السفراء منهم والفرنسي، والياباني، والجنوب أفريقي، والسلوفاكي، والصسني والقبرصي.|196792|

يذكر ان دولة فلسطين هي الولة العربية الوحيدة المشاركة هذه السنة، واشتمل الجناح الفلسطيني على العديد من المنتجات الفلسطينية، والمطرزات التي تعكس مكانة فلسطين لدى المسلمين والمسيحيين، إضافة إلى الكوفية والمأكولات الشعبية، وتميز الجناح هذا العام بتوزيع المياه المقدسة على الزوار، كما وضم العديد من المواد الإعلامية الفلسطينية باللغة البلغارية، كما جهز الجناح بشاشة عرض كبيرة، عرضت خلالها الأغاني الشعبية والدبكة الفلسطينية.

وعلى هامش البازار، أجرت وكالات الاعلام المرئية عدد من المقابلات مع السفير الفلسطيني د. احمد المذبوح تحدث خلالها عن الانجاز والنصر الفلسطيني الذي تحقق بالامم المتحدة، واكد ان مشاركة سفارة دولة فلسطين في هاذا السوق الخيري تأتي من ان الشعب الفلسطيني قد يكون من اكثر الشعوب احساسا وشعورا مع الاطفال الايتام وذوو الامكانيات المحدودة، لان شعبنا ما زال يعاني من الاحتلال والذي غالبا ما تكون ضحيته من الاطفال مثلما حدث مؤخرا في قطاع غزة.

وأكدت أن الاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو هذا العام، وكعضو في منظمة 'اليونسكو' العام الماضي سيساعد في تحقيق الحلم الفلسطيني بالخلاص من الاحتلال والعيش الكريم وحماية الطفولة والاطفال. هذا وقد تم التبرع بمبيعات الجناح الفلسطيني بإسم أطفال فلسطين إلى الأطفال الأيتام وذوي الامكانيات المحدودة في بلغاريا.
|196790|