الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة السويسرية للتنمية تحسّن التزويد بالمياه في المخيمات في لبنان

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 04/12/2012 الساعة: 15:16 )
بيروت- معا- سيتمكن اللاجئون الفلسطينيون القاطنون في مخيمات بيروت من الحصول أخيراً على مياه شرب صالحة. تمّ وضع حجر الاساس لمشروع تحسين شبكات التزويد بالمياه في المخيمات الذي تموّله الوكالة السويسرية للتنمية، في احتفال أقيم اليوم في مخيمات شاتيلا، برج البراجنة ومار الياس.

وحضر الاحتفال نائب سفير سويسرا في لبنان السيد بوريس ريتشارد وممثلون عن الوكالة السويسرية للتنمية ومدير عام الاونروا في لبنان آن ديسمور. كما حضر سفير دولة فلسطين في لبنان السيد أشرف دبّور بالاضافة الى عدد من ممثلي المجتمع الفلسطيني المحلي.

وستقوم الاونروا بتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يهدف الى تأمين بيئة صحية للاجئين الفلسطينيين في مخيمات شاتيلا، برج البراجنة ومار الياس عن طريق الحد من الامراض والوقاية منها من خلال تأمين شبكات تزويد بالمياه الصالحة ومياه شرب نظيفة.

وفي هذه المناسبة صرح السيد ريتشارد بأن سويسرا "تحرص على صون كرامة اللاجئين الفلسطينيين وتأمين حاجاتهم. واننا على ثقة أنّ تأمين المياه وتحسين جودتها، وتأمين الحاجات الاساسية في المخيمات السبعة التي يشملها المشروع، ستؤثّر بطريقة ايجابية على حياة الفلسطينيين اليوم وتحمل لهم الامل في المستقبل".

وقالت ديسمور: "اننا ممتنون جداً للدعم المستمر والكريم للوكالة السويسرية للتنمية. إنّ هذا المشروع، لن يؤمّن المياه النظيفة الى اللاجئين الفلسطينيين فحسب بل سيؤمّن صحة أفضل للفلسطينيين".

إنّ انطلاق مبادرة الاعمال اليوم هي جزء من مشروع شامل قيمته 2.62 مليون دولار اميركي سيتمّ تنفيذها في سبعة مخيمات فلسطينية في لبنان هي شاتيلا، برج البراجنة، مار الياس، ضبيه، البداوي، المية ومية والجليل. سيسمح هذا المشروع للأونروا أن تحسّن المياه عند مصدرها الاساسي وأن تدرّب ممثلي المجتمع المحلي على ادارة المياه بما في ذلك تشغيل وصيانة مضخات المياه الحديثة.