الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر تختتم المرحلة الثانية من تدريب الميسرين حول تيسير ورش عمل ضمن مشروع بيئة امنة للاطفال

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 08:12 )
قلقيلية - معا - اختتمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، في فندق البست استرن مساء السبت المرحلة الثانية من تدريب الميسرين والميسرات، ضمن مشروع توفير بيئة امنة وحامية للاطفال في مدارسهم ومجتمعاتهم والذي تنفذه مؤسسة تامر بدعم من مؤسسة انقاذ الطفل البريطاني وبتمويل من الاتحاد الوروبي.

واشتمل التدريب على العديد من المهارات في تيسير ورش العمل وانتقاء المجموعة قامت به المدربة الدكتورة جاكلين صفير من مؤسسة مدد ومهارات الاتصال والتواصل مع المدربة الدكتورة ليلى العطشان.

وذكرت ريناد القبج، مديرة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي "ان هذا المشروع سوف ينفذ في ثلاثة مناطق في الضفة الغربية هي الخليل وسلفيت وقلقيلية بواقع ثلاثة مدارس في كل محافظة ويهدف البرنامج للعمل مع الاطفال والكبار بمساعدة وشراكة المجتمع المحلي في تلك المناطق من اجل توفير بيئة اكثر امنا للاطفال داخل مدارسهم ومجتمعاتهم.

واضافت القبج انه سيتم انتقاء مجموعة من الاطفال في كل مدرسة سيتم العمل معها وان مدة هذا المشروع ستكون 29 شهرا.

واكدت القبج ان الهدف من تدريب الميسرين الذين تم انتقائهم سيساهم في رفع كفائتهم للتعامل مع الفئات العمرية المختلفة وانه تم اختيار ميسرين اثنين لكل منطقة بحيث يكون ميسر للاطفال واخر للكبار.

من جانبه فقد اوضح عبد السلام خداش، منسق المشاريع في المؤسسة ان مؤسسة تامر تسعى ومنذ نشاتها الى العمل مع الاطفال والكبار بهدف خلق اجواء تساهم في عملية التعلم وتشجيع عادة القراءة لديهم وان هذا المشروع ياتي في اطار سياسة المؤسسة التي تهدف الى خلق نوع من الصداقة الحميمة بين المجتمع والكتاب والعمل على ازالة كل المعيقات التي تقف عائقا امام ذلك.