الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية:المقاومة هي الطريق لتحرير فلسطين ولن نتنازل عن شبر منها

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 17:33 )
غزة- معا - شدد إسماعيل هنية، رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، أن الطريق لتحرير فلسطين هي المقاومة والجهاد والصمود ودعم الأمة كونها البعد الإستراتيجي، قائلا:"لن نتنازل عن شبر من أرض فلسطين لأنها أرض وقف إسلامي ".

جاء ذلك خلال استقبال هنية وفدا مصريا برئاسة شيخ المجاهدين الشيخ حافظ سلامة.

واستذكر هنية جهاد مصر وقال :"منذ الأربعينات يدافعون عن فلسطين في القدس والفالوجا وغزة، والتي قادتها مصر نيابة عن الأمة، واليوم يعود ليكون شيخ المجاهدين حافظ سلامة على غزة وأرض فلسطين"، معتبرا ان الوفود التي هي من ضمن الفتح الذي أعقب النصر.

وقال :"شيخنا الفاضل حافظ سلامة يا حجة على الناس، الذي يحمل على كتفيه أكثر من 80 عاماً ويحكي للناس عن فلسطين وفضل الجهاد، وإن شيخنا الشيخ حافظ سجل في كل موطن من مواطن الشرف لهذه الأمة علامة ومنارة بارزة"، معتبرا زيارة الشيخ سلامة شرف كبير لفلسطين وأهلها.

من ناحيته؛ قال الشيخ حافظ سلامة :"جئنا اليوم الذي سعدنا به إلى فلسطين حتى نكون معكم، وكنا نتمنى أن نكون معكم في المعركة ضد عدو الأمة"، مشيرا إلى ندائه خلال العدوان إلى الأمة الإسلامية لمشاركة إخوانهم في فلسطين في المعركة الاخيرة.

وقال :"نقول لكم اليوم بكل أمانة أننا كنا نأمل ان تستمر المعركة حتى يتوجه الاحتلال للعالم ليتم إنقاذه من صواريخ المقاومة التي كان يصفها البعض سابقا بالعبثية"، مؤكدا التمسك بالأرض الفلسطينية كاملة، مستنكرا من ينادي بالارتضاء بدولة فلسطينية على حدود عام 67م.

وأكد الشيخ سلامة ان المعركة القادمة ستكون هي معركة التحرير للقدس وما حولها من كل أرض فلسطين اللمحتلة منذ عام 1948م، مستذكرا دماء الشهداء في تاريخ الصراع مع الاحتلال، وأن دماءهم لن تضيع هدرا.