الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التعاون لإعمار غزة يجهز 100مختبر للحاسوب في مدارس القطاع

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 14:31 )
غزة-معا- اختتم برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة مؤخرًا مشروع تجهيز 100 مختبر للحاسوب في 100 مدرسة من مدارس قطاع غزة التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة، والذي نفذته الإغاثة الإسلامية بالتعاون مع البنك الإسلامي-جدة، بمبلغ 2 مليون و800 ألف دولار.

وأفاد المنسق الميداني لمشاريع برنامج دول مجلس التعاون في غزة المهندس رفعت دياب أنه تم تزويد كل مختبر بكافة الأجهزة والملحقات اللازمة لتشغيله والتي تشمل على أجهزة الحاسوب وملحقاتها والأثاث والستائر.

وبين أن تطوير مختبر الحاسوب في المدارس يهدف إلى خدمة كافة الطلبة والمعلمين في المدرسة من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة لرفع المستوى العلمي والتكنولوجي للطلبة والمعلمين في المدرسة.

وأشار الى ان المشروع ساهم برفع كفاءة المعلمين والطلبة من خلال تجهيز مختبرات حاسوب تقوم بخدمة 221384 طالبًا والمساعدة بشكل فعال في التطبيق العملي للمناهج الدراسية المختلفة وتنمية مهارات الطلاب حول استخدام برامج الحاسوب والإسهام في تطبيق سياسة وبرنامج حوسبة التعليم ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

وقال دياب إن توفير وتطوير مختبر حاسوب مجهز بالتجهيزات التكنولوجية والمستلزمات الأساسية يعطي دفعة كبيرة لمدارس وزارة التربية والتعليم العالي لرفع كفاءة المعلمين والطلبة في جميع التخصصات لما له من أثر كبير في دعم مشروع التعليم الالكتروني.

وأشار إلى ازدياد عدد المدارس في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها والتي بحاجة لمختبرات حاسوب من أجل تطوير قدراتهم ومهاراتهم التكنولوجية بالإضافة إلى عجز في تنفيذ العديد من الدروس العملية لمادة تكنولوجيا المعلومات.