الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يشدد على اهمية الاستثمار بعد رفع مستوى التمثيل بالامم المتحدة

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 15:03 )
بيت لحم -معا- قال محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ان لرجال الاعمال والمستثمرين الفلسطينيين دور مهم في بناء اقتصاد الدولة وتقويتها لتكون قادرة على مواجهة التحديات التي تقف امام الشعب الفلسطيني, موضحا ان هذا الدور يجب ان يتضاعف في اعقاب رفع مستوى تمثيل فلسطين في الامم المتحدة حيث تزداد المخاطر والتهديدات على الاقتصاد والمجتمع والشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ حمايل بالمهندس نبيل الصراف رئيس مجلس شركة بريكو بحضور نائب المحافظ محمد طه ابو عليا ومدير عام شركة بريكو المهندس نضال ابو لاوي ومدير فرع الشركة ببيت لحم خليل الاتيرة ومدير عام المحافظة فؤاد سالم ومدير مكتب المحافظ صالح صبح.

وشدد المحافظ حمايل على اهمية توجيه الشكر والثناء لرجال الاعمال والمستثمرين الفلسطينيين الذي خاضوا غمار التجربة وقاموا بتنفيذ مشاريع في ارض الوطن رغم كافة الصعاب, مشيرا الى ان هناك اضعافا كثيرة من المستثمرين مع الاسف في الخارج ويملكون الكثير لكنهم فضلوا الابتعاد عن الاستثمار بفلسطين وبالتالي لا بد من توجيه الشكر لمن استثمر في وطنه وبلده .

وشدد المحافظ حمايل على اهمية ودور الاستثمار في مساعدة الاقتصاد الفلسطيني الى جانب توفيره الاف فرص العمل مما ساهم في التخفيف من اعباء وهموم المواطن الفلسطيني, مثمنا دور وعطاء شركة بريكو في كثير من مجالات الحياة فالى جانب استثماراتها تسهم الشركة في كثير من نواحي الحياة ضمن برامجها المتنوعة.

كما اشار المحافظ حمايل الى اهمية تعزيز العلاقة بين مختلف القطاعات الفلسطينية بعد اعلان الدولة خصوصا بين القطاعين العام والخاص بما سيساهم في تطوير الاقتصاد وجعله اقتصاد دولة بشكل يخدم المجتمع والجهود السياسية الرامية للاستقلال الوطني والخلاص من الاحتلال.

من جهته شكر رئيس مجلس ادارة شركة بريكو المهندس نبيل الصراف المحافظ حمايل على استقباله لوفد الشركة مؤكدا على ان الشركة كانت وما زالت ملتزمة بالعمل من اجل خدمة المجتمع والمصلحة العامة بفلسطين مؤكدا على ان كون الشركة شركة ربحية لا يعني انها لا تهتم بالواقع الفلسطيني بل على العكس فهي تضع في سلم اولوياتها مساعدة المجتمع وفتح الافاف الاقتصادية من اجل مساعدة ابناء شعبنا الفلسطيني .

واشار الصراف الى ان الشركة ربما لم تستطيع تحصيل ما دفعته في كثير من المشاريع الاستثمارية التي بنتها في فلسطين موضحا ان مشروع المحطة المركزية في بيت لحم احدى هذه المشاريع التي ساهمت بخدمة المجتمع المحيط بها والمقصود مدينة بيت لحم الا انها لم تجني منه ارباحا حتى الان رغم مرور العديد من السنوات على تشييدها نتيجة الاوضاع الصعبة التي مر بها شعبنا في السنوات الاخيرة.

واشار الصراف الى انه يزور بيت لحم بهدف الالتقاء بالمحافظ والاطلاع على اوضاع المحافظة والبحث في امكانيات التعاون المشترك كما ان وفد الشركة سيزور بلدية بيت لحم ويلتقي بالمجلس الجديد للبحث في افاق التعاون بين الجانبين.

ووعد الصراف المحافظ حمايل بان تواصل الشركة مساهماتها في خدمة المجتمع مهما حصل وانها ستواصل العمل ببيت لحم وفلسطين من اجل تقوية الاقتصاد الفلسطينية وتوفير فرص العمل بما يخدم المجتمع الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء قدم الصراف للمحافظ حمايل كتابا اصدرته الشركة يتناول مدينتني بيت لحم والقدس باللغة الانكليزية والعربية حيث يتحدث الكتابان عن المدينتين.