الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى سريلانكا تشارك في البازار الخيري الدولي

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:34 )
القدس - معا - شاركت دولة فلسطين ممثلة بالسفارة لدى سريلانكا والمالديف، في البازار الخيري الدولي، الذي أقيم بفندق "هيلتون" في العاصمة السريلانكية كولومبو، حيث كانت المشاركة بجناح كبير ضم في طياته إلى جانب دولة فلسطين كلاً من المملكة العربية السعودية و قطر.

وقام بتنظيم البازار الخيري الدولي زوجات السفراء المعتمدين لدى سريلانكا والمالديف، بمشاركة حوالي 20 دولة أجنبية إلى جانب بعض الدول العربية بأجنحة مختلفة.

وقال د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، أن مشاركة دولة فلسطين كانت تحت راية العلم الفلسطيني، في ظل حصول فلسطين على عضوية دولة بصفة مراقب لدى الأمم المتحدة، حيث شمل جانب الجناح الفلسطيني على بعض المعالم والأشياء المتعلقة بالتراث الفلسطيني، كالثوب الفلسطيني والمشغولات والمطرزات اليدوية والمعلقات واللوحات المزخرفة، والمنتوجات الفلسطينية كزيت الزيتون والزعتر و الزيتون والميرامية والزهورات وغيرها من جوانب التراث، علاوة على بعض المأكولات الشعبية الفلسطينية كالمناقيش بالزعتر و المعجنات وغيرها.

وأضاف السفير الأغـا أن مشاركة دولة فلسطين قد نالت إعجاب الكثير من المشاركين و رواد البازار من السريلانكيين والعرب والأجانب، الذين قدموا للسفير الفلسطيني وأعضاء السفارة الفلسطينية التهاني بالإنتصار الفلسطيني بالأمم المتحدة، بحصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة بصفة مراقب، وذلك خلال زيارتهم للجناح الفلسطيني بالبازار الخيري الدولي.

يذكر أن دولة فلسطين كان لها دور أساسي في تنظيم البازار الخيري الدولي لهذا العام، وذلك في إطار تكثيف إقامة النشاطات التي من شأنها تعزيز مكانة دولة فلسطين لدى المجتمع السريلانكي، ولدى الجاليات العربية و الأجنبية المتواجدة في جمهورية سريلانكا.