السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يجتمع برؤساء الجامعات لاشراكهم بفكرة صندوق دعم الطالب

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 16:39 )
بيت لحم - معا - اجتمع محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل مع رؤساء جامعات بيت لحم والقدس المفتوحة لبحث اشراكهم بمشروع وفكرة صندوق الطالب الفلسطيني المقرر انشاءه بمحافظة بيت لحم ليخدم الطالب المحتاج من اجل مساعدته على اكمال ومواصلة تعليمه الجامعي في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وشرح المحافظ حمايل لرؤوساء الجامعات الاجتماعات التي عقدت مع شركات التأمين والبنوك وشركات القطاع الخاص والعام ونقابات الحجر والرخام واتحادات الحرف الصناعية ونقابات الكراجات، موضحا ان الصندوق سيضم ممثلين من مختلف هذه الاطراف واي اطراف مهتمة بالفكرة من اجل العمل على مساعدة الطلبة المحتاجين الفلسطيني.

كما شرح حمايل الصعوبات التي يواجهها الطالب في تسديد القسط الجامعي والذي يثقل كاهل العائلة بالشكل الرئيسي وفي ظل وجود اكثر من طالب في العائلة وللتعامل في هذه الظاهرة بشكل مركزي وغير منفرد مع جميع مؤسسات وقطاعات المجتمع المدني في بيت لحم.

من جهته، اشار د.ضيف الله ممثلا عن جامعة القدس المفتوحة الى الجهود المبذولة في جامعته للتعامل مع اوضاع الطالب الفلسطيني المحتاج ومساعدته موضحا ان الطلبة يعانون الأمرّين جراء الاوضاع المعيشية الصعبة.

واشار الى وجود منح وقروض تعمل عليها الجامعة ومجلس الطلبة تخدم طلاب متزوجين وابناء اسرى واخرى للمتفوقين واخرى للفقراء مؤكدا حرص جامعته التعامل مع الطلاب بالشكل الميسور قدر الامكان في ظل البطالة المنتشرة على مستوى مدينة بيت لحم بشكل خاص.

هذا واوضح كل من حسام ابو زهرة مدير الشؤون الاجتماعية في المحافظة ونجاح فراج رئيس قسم الشؤون الاجتماعية الى ضرورة الاستفادة من كل الخبرات المتاحة من قبل جهات الاختصاص ومؤسسات ذات العلاقة والتي تعنى بقطاع الطلاب وصولا لنظام عمل واضح وصحيح من خلال الصندوق الفلسطيني لتوحيد الجهود، مشيرين الى اهمية عقد اجتماع موسع مع كل المؤسسات والقطاعات لاطلاق عمل الصندوق ضمن نظام عمل موحد ومركزي وقاعدة بيانات تقوم على عملها لجنة مشكلة من كل الاطراف.