الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: تنفيذ مستوطنة (E1) يعني فعلياً انتهاء عملية السلام

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 16:54 )
أريحا -معا- دعا الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي المجتمع الدولي للتدخل ومنع الحكومة الغسرائيلية من تنفيذ مشروع مستوطنة (E1) وجيفعات حاموتس، على اعتبار ذلك وإن نفذ نهاية عملية السلام ونهاية لخيار الدولتين.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع القنصل الأمريكي العام مايكل راتني والقنصل الإيطالي العام غيامباولو سانتاني، وممثل كوريا لدى السلطة الفلسطينية سن جن يو، كل على حدة.

وأكد عريقات بأن تنفيذ هذه المشاريع الاستيطانية يعني عدم إمكانية أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وانه لا معنى لأن تكون دولة فلسطين دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة.

وشدد عريقات أن الحكومة الإسرائيلية تتنكر للإرادة الدولية التي اعتمدت شخصية قانونية جغرافية سياسية دولية لدولة فلسطين على حدود 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا عريقات دول العالم التي تحترم القانون الدولي مساندة زميلة لهم تحت الاحتلال هي دولة فلسطين، ومنع استمرار دولة الاحتلال إسرائيل من ارتكاب جرائم حرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وارضهم المحتلة وعلى رأسها القدس الشرقية.