الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الليلة : الكويتيون يضعون خطتهم قبل مواجهة الفدائي غدا في غرب اسيا

نشر بتاريخ: 07/12/2012 ( آخر تحديث: 07/12/2012 الساعة: 16:05 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة " الوطن " الكويتية ان الجهاز الفني للمنتخب الكويتي سيعكف الليلة على وضع خطة المنتخب الكويتي لكرة القدم بقيادة الصربي غوران توفاريتش اليوم والتي تتمثل في طريقة اللعب والتشكيلة التي سيعتمد عليها في المباراة التي ستجمعه مع نظيره الفلسطيني غدا ضمن الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الاولى لبطولة غرب آسيا السابعة التي تستضيفها الكويت من 8 الى 20 ديسمبر الجاري.

ويشهد تدريب اليوم اكتمال عقد الازرق الكويتي بدخول خالد الرشيدي ومحمد فريح وطلال نايف الذين عمد غوران الى اراحتهم في تدريب الامس تخوفاً من تعرضهم للتعب والارهاق بعد انتهاء مهمتهم مع العربي الذي تأهل الى الدور الثاني لكأس الاتحاد العربي للاندية بعد التعادل مع الفتح السعودي مساء امس الاول.

وكان الجهاز الفني قد استدعى مدافع القادسية خالد محمد ابراهيم بدلاً من مدافع العربي احمد عبدالغفور الذي تعرض لخلع في الكتف امام الفتح ويحتاج الى اسبوعين للعودة الى الملاعب.
|196996|
وسيعمد غوران في تدريب اليوم الى رسم المعالم التكتيكية والفنية والتوجيهات الفردية والتعليمات الاساسية للاعبي الوسط والدفاع بتطبيق الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الخصم ومطالبة لاعبي الهجوم بالتركيز واستغلال الفرص لتحقيق الفوز وحصد اولى 3 نقاط مع بلورة التشكيلة الاساسية التي وضحت معالمها الرئيسية باستثناء موقف ثلاثي الاخضر الرشيدي وطلال نايف ومحمد فريح الذين ينوي غوران اراحتهم للارهاق الشديد الذي تعرضوا له خلال الفترة الماضية لاسيما وانه يملك العناصر القادرة على القيام بالدور المطلوب لتكون التشكيلة الاقرب هي نواف الخالدي في حراسة المرمى وعامر المعتوق ومحمد راشد وحسين حاكم وفهد عوض في خط الدفاع ومن امامهم فهد الانصاري وطلال العامر ومن ثم الثلاثي حمد امان ووليد على وبدر المطوع في الوسط وعبدالهادي خميس او يوسف ناصر في المقدمة.
|196990|
هذا وعكف المدرب غوران على مشاهدة أشرطة فيديو لعدد من مباريات المنتخب الفلسطيني ودون خلالها العديد من الملاحظات على مكامن القوة والضعف بالفريق وسيقوم بعرض بعض اللقطات على اللاعبين والطلب منهم كيفية استغلالها اثناء المباريات.

وكان الازرق قد تدرب امس على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر في مقر الاتحاد في العديلية تحت قيادة المدرب غوران ومساعده بيتيش غوران ومدرب حراس المرمى زلاتان بيتوش واشتمل المران الذي استمر لمده ساعة ونصف الساعة على الاحماء وفك العضلات واجراء تقسيمة بين فريقين طبق من خلالها الجهاز الفني العديد من الجمل التكتيكية تمهيدا لتطبيقها في مباراة الغد.

وعلى صعيد متصل اكد مدرب الازرق غوران انه يعلم الشيء الكثير عن المنتخب الفلسطيني من خلال مشاهدة عدد من المباريات الودية التي لعبها واخرها امام نادي الجيش القطري مشيرا الى انه منتخب جيد ويعتمد على الحماس في اللعب وهذه النقطة تعوض اي خلل فني بالفريق كما يعتمد على اغلاق المتطقة الخلفية باكبر عدد من اللاعبين لشن الهجمات المرتدة التي دائما تشكل خطورة بالغة على الخصوم.
|196995|
وقال انني درست الخصم بالشكل المطلوب واعلم كيفية وصول فريقي لمرمى المنافس بأقل عدد من التمريرات مؤكدا ان المباراة صعبة لكن الازرق قادر على التعامل معها بالشكل المطلوب.

واضاف غوران ان استبعاد المهاجم فهد الرشيدي لا يقلل من شأنه فهو من ابرز المهاجمين في الكويت لكن في الفترة الحالية لدى 3 مهاجمين يوسف ناصر وعبدالرحمن باني وعبدالهادي خميس ما اجبرني على استبعاده لكن هذا لا يعني انه لن يكون مع الازرق في الفترة القادمة.
واختتم بانه يتمنى ان يستغل المنتخب العوامل المتاحه كعاملي الارض والجمهور حتى يحافظ على لقب البطولة.
|196994|
الاجتماع الفني

يعقد في السابعة من مساء اليوم الاجتماع الفني في مقر الاتحاد حيث يشارك في الاجتماع ممثلو المنتخبات المشاركة بالاضافة الى ممثلي الهيئات الحكومية التي تشارك في التنظيم للبطولة وممثل اتحاد غرب آسيا وذلك للاعتماد الأسماء النهائية للمنتخبات المشاركة والألوان الخاصة لكل منتخب بالاضافة الى التعليمات الفنية والتحكيم والتنظيم الاعلامي.

غوران وجمال محمود يتحدثان اليوم
أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم موعد المؤتمر الصحافي لمدربي المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا السابعة التي تستضيفها الكويت من الفترة 8 الى 20 ديسمبر الجاري بمشاركة 11 منتخبا تم تقسيمهاعلى ثلاث مجموعات حيث سيعقد المؤتمر عند الساعة الثامنة من مساء اليوم في مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم وذلك عقب نهاية الاجتماع الفني سيعقد عند الساعه السابعة في ذات الموقع.
|196992|

المؤتمر الصحافي لغوران وجمال محمود اليوم
يعقد المؤتمر الصحافي لمدرب الازرق غوران توفاريتش ومدرب المنتخب الفلسطيني محمود جمال في الثامنة من مساء اليوم في مقر الاتحاد بالعديلية وذلك للحديث عن المباراة التي تجمع الفريقين غدا.

|196993|