الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم وعشرات الاصابات بحالات الاختناق

نشر بتاريخ: 07/12/2012 ( آخر تحديث: 07/12/2012 الساعة: 15:55 )
قلقيلية - معا - قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان،فيما اصيب العشرات من المشاركين فيها بحالات اختناق واغماء جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

وشارك في المسيرة المئات من المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة لسياسة التوسع الاستيطاني التي تنتهجها حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة كما شارك فيها متضامنون اجانب ونشطاء سلام اسرائيليين مؤيدين لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية واقامة الدولة.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة باتجاه البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي حيث اطلق جنود الاحتلال المتواجدون هناك العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المواطنين مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق واغماء عالجتها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا.

واوضح المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي ان المسيرة النوعية التي خرجت اليوم للتنديد بقرار حكومة الاحتلال بناء 3600 وحدة استيطانية جديدة على اراضي القدس الشريف جوبهت بقمع شديد من جنود الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود الذين داهموا القرية تحت غطاء وابل كثيف من قنابل الغاز والقنابل الصوتية،الا ان الشبان المشاركين فيها استطاعوا اجبارهم على التراجع اكثر من مرة ومنعهم من اعتقال اي من المشاركين في المسيرة.

وكانت قوة كبيرة من جنود الاحتلال والياتهم العسكرية قد داهمت القرية قبيل خروج المسيرة واثناء اداء المواطنين لصلاة الجمعة واطلقوا عددا من القنابل في اطار سعيهم لمنع المسيرة من الخروج كالمعتاد.