الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس الإفتاء الأعلى

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 17:03 )
الرئيس يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس الإفتاء الأعلى
القدس -معا- أصدر الرئيس محمود عباس"أبومازن" مرسوماً يقضي باعتماد التشكيل الجديد لمجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين بناء على تنسيب من الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وذلك برئاسة المفتي وعضوية عدد من مفتيي المحافظات الفلسطينية والأكاديميين العاملين في الجامعات الفلسطينية من ذوي الاختصاص في الشريعة الإسلامية إضافة إلى ممثل عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وآخر عن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.

وجاءت تشكيلة المجلس على النحو الآتي: الشيخ محمد حسين رئيسا، وعضوية كل من: إبراهيم خليل عوض الله، وأحمد خالد شوباش، و محمد أحمد أبو الرب، وعمار توفيق أيوب، و"محمد ماهر" شوكت مسودة، وحسن إسماعيل اللحام، و حسن أحمد جابر، وإحسان إبراهيم عاشور، وتوفيق محمد العملة، و د.حسن مسعود يوسف، ود.خالد محمود شريتح، و د. جمال أحمد "زيد الكيلاني"، و د. حمزة ذيب حمودة، و د.حسن عبد الرحمن أحمد، ود."محمد طارق" محمود جعبري، ود. سامي محمد أبو عرجا، و د. يوسف جمعة سلامة، و مفتي قوى الأمن الفلسطينية.

وشكر الشيخ محمد حسين فخامة الرئيس على إصدار هذا المرسوم الخاص بهذه الهيئة الدينية المهمة مشيراً إلى أن المجلس السابق انتهت دورته في شهر أيلول من عام 2012 وأن المجلس الجديد سيباشر عمله اعتباراً من الشهر الحالي كانون أول 2012، مثنياً على دور أعضاء المجلس السابق وأدائهم المميز.