الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلاطة يقصي مركز طولكرم في بطولة ابو عمار وينتقل الى دور الاربعة

نشر بتاريخ: 08/08/2005 ( آخر تحديث: 08/08/2005 الساعة: 18:03 )

نابلس - معاً -التقى على ملعب بلدية نابلس يوم الاحد المباراة الثالثة في بطولة الشهيد ياسر عرفات والتي ينظمها مركز شباب عسكر بين كبار الكرة الفلسطينية مركز طولكرم ومركز بلاطة .
وقد توجهت جماهير جبل النار الى الملعب البلدي المتعطشة لمشاهدة مثل هذا اللقاء الكروي الدسم الذي لم نره منذ خمس سنوات ، فكلا القريقان حامل لقب بطل كأس الضفة الغربية ويتمتعان بسمعة وتاريخ عريق في مجال كرة القدم ويمتلكان عناصر شبابية ذات مهارات وقدرات فنية عالية .

الشوط الأول :
بدأت المباراة بحذر شديد من كلا الفريقين وذلك بالاعتماد على الكرات الارضية والتمريرات البينية والتوغل من الوسط ، ثم انطلاقاً لهجمات الى الاجنحة خاصة فريق بلاطة الذي اعتمد على المنطقة اليمنى بواسطة اللاعب عبد الله برهم . في الدقيقة 7 مجهود فردي من نجم المباراة عوني عفانة لاعب مركز بلاطة الذي راوغ احد المدافعين وسدد كرة زاحفة استقرت في مرمى مركز طولكرم محرزاً الهدف الاول لبلاطة .

اغلاق المنطقة الخلفية بشكل محكم كانت ميزة مدافعي الفريقان في هذا الشوط مما حذا من تشكيل هجمات خطرة على مرمى الفريقين ، وكانت الافضلية للاعبي بلاطة حيث وصلوا المرمى اكثر من مرة وشكلوا عدة هجمات خطرة ، فيما ارتاح مدافعي بلاطة دون ان تذكر أي هجمة حقيقية للسمران .

في الدقيقة 40 تصويبية قوية من مدافع مركز طولكرم محمد عنبر يلتقطها حارس بلاطة علاء ابو مسلم ، لينتهي هذا الشوط بتقدم مركز بلاطة بنتيجة 1 - صفر .

الشوط الثاني:

انطلاقة سريعة للاعبي مركز بلاطة في الدقيقة الاولى من زمن الشوط الثاني حيث تقدم المدافع بهاء البدرساوي وسدد كرة ارضية استقرت في شباك طولكرم حين اعتقد لاعبو المركز بان مساعد الحكم احتسب تسلل على احد لاعبي بلاطة ، لكن كان القرار الاخير للحكم واحتسب الهدف الثاني لبلاطة .

في الدقيقة 7 يسجل اللاعب عوني عفانة هدف جميل في مرمى طولكرم معلناً الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3 - صفر .

وقد ظهر الارتباك على لاعبي مركز طولكرم واصبح من الصعب تقليل فارق الاهداف بسبب المراوغة الفردية الزائدة والاحتفاظ بالكرة الذي لا مبرر له .

في الدقيقة 35 حاول لاعبو مركز طولكرم اقتحام المنطقة الخلفية لبلاطة حيث قاموا بعدة هجمات متلاحقة بقيادة ابراهيم عنبر ومصطفى كنعان ونور صالح ومن ورائهم لاعب الوسط المميز نبيل الشيخ علي حيث كانت تنتهي هجماتهم على مشارف منطقة الجزاء ، لينتهي هذا اللقاء بفوز مركز بلاطة على شقيقه مركز طولكرم .

وكان لا بد من ذكر ان غياب 6 لاعبين اساسيين من مركز طولكرم مما ادى الى عدم تقديم المستوى المطلوب من لاعبي المركز وهم : فادي سليم، معمر سليم ، ايمن كنعان ،محمود عرفة ، فادي نجيب وسمير شعبان.

حكم اللقاء للساحة ابراهيم غروب وساعده ابراهيم برهم وزيدان الشيخ.
حصل على البطاقة الصفراء من طولكرم نبيل الشيخ علي، وحصل على البطاقات الصفراء من بلاطة عبد الله برهم ، محمد مصطفى ، عبد الفتاح برهم واياد ابو زيتون.