السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة نابلس وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 13:50 )
غزة-معا- ادان ناطق إعلامي باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة نابلس، وما شمله من عمليات قتل واعتقال وتدمير لمباني ومنشآت طبية وإعلامية.

وأكد الناطق في بيان صدر من مدينة غزة وصل "معا" نسخة منه:" إن ما يجري في مدينة نابلس من قبل قوات الاحتلال، إرهاب دولة منظم، بحق مواطنين أبرياء عزل".

وأكد إن العملية العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، تهدف إلى تقويض مساعي الوحدة والوفاق الوطني الفلسطيني، وتدل على مدى الإفلاس السياسي لحكومة إسرائيل.

واستنكر، الصمت الدولي تجاه ما يدور من عمليات قتل، واعتداءات على مراكز طبية، واستهداف لاماكن أثرية حضارية في مدينة تعد من أعرق مدن العالم، تدمر آثارها ورموز حضارتها الإنسانية التي يتجاوز عمرها آلاف السنين، على يد آلة حرب والتدمير.

وطالب، الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس الأمن واللجنة الرباعية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة، بتحمل مسؤولياتها، وتوفير الحماية للمواطنين العزل، وإدانة العدوان على مدينة نابلس ومواطنيها بشكل واضح وصريح، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقفه.

ودعا الناطق باسم الجبهة الديمقراطية، السلطة الفلسطينية، ومنظمات الإغاثة الإقليمية والدولية إلى الإعلان عن مدينة نابلس، مدينة منكوبة، وتوجه المساعدات والدعم اللازم لها وتوفير الغذاء والأدوية للمواطنين، وترميم وإعادة بناء ما تم تدميره من مباني ومنشآت وبنية تحتية على يد العدوان الإسرائيلي .