الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يبحث مع وفد أمني مصري مشاورات تشكيل حكومة الوحدة ويجتمع مع وفد من فتح ظهر اليوم

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- بحث رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية, صباح اليوم الثلاثاء, في مكتبه, بمدينة غزة, الأوضاع الداخلية وتطورات المشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، مع الوفد الأمني المصري في اجتماع بدأ في ساعات الصباح.

واطلع هنية الوفد الأمني المصري والذي يضم العميد شريف إسماعيل إضافة إلي اللواء برهان جمال حماد علي الجهود التي يبذلها لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية مؤكداً حرصه التام على إزالة أية عقبات قد تظهر خلال مشاورات تشكيل الحكومة للإنتهاء من إنجازها بسرعة تناسب امال وطموحات الشعب الفلسطيني والعالمين العربي والإسلامي.

وتبادل هنية والوفد الحديث عن الجهود التي تبذل حاليا لحل قضية إطلاق سراح الأسري الفلسطينيين والجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليت بوساطة مصر حيث اعرب الجانبان عن أملهما في سرعة الإنتهاء منها.

وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني الوفد المصري تحياته للرئيس محمد حسني مبارك على الدور الحيوي والهام الذي يقوم به لدعم القضية الفلسطينية سواء على الساحة الداخلية بالعمل علي حفظ الدم الفلسطيني أو على الساحة الدولية بالمطالبة بإستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة.

وطالب هنية الوفد بنقل شكره للرئيس مبارك على دعمه لإتفاق مكة والجهد الذي بذلته القيادة المصرية على كافة المستويات للتمهيد لهذا الإتفاق والذي لولا التهدئة التي تمت علي الأرض بوساطة مصر والوفد الأمني المصري والوزير عمر سليمان لما تم التوصل اليه.

ومن المقرر ان تستمر زيارة رئيس الوفد الأمني للقاهرة عدة أيام يعود بعدها للأراضي الفلسطينية لمواصلة جهوده في كافة الملفات.

كما وسلم هنية, رئيس الوفد الأمني المصري, اللواء برهان حماد, رسالة لرئيس المخابرات المصرية العامة الوزير عمر سليمان.

وبدأ رئيس الوزراء هنية اجتماعاً آخراً في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر, مع وفد عن حركة فتح, ضم كلا من وزير شؤون الاسرى والمحررين سابقاً هشام عبد الرازق، والنائب عن فتح ماجد ابو شمالة، والقيادي في الحركة أحمد حلس, والناطق باسم فتح في غزة عبد الحكيم عوض.