الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة "التايمز" اللندنية :حزب الله يقيم خطا دفاعيا شمال نهر الليطاني

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 17:09 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "التايمز" اللندنية ان حزب الله يقيم هذه الايام خطا دفاعيا جديدا على الضفة الشمالية لنهر الليطاني استعدادا لجولة قتال جديدة ضد اسرائيل .

واضافت الصحيفة في تقرير لها من قرية ريحان اللبنانية ان حزب الله وبمساعدة مؤيدين له يقوم بشراء منازل واراض في قرى المنطقة بغية استخدامها لاقامة مواقع دفاعية وذلك بعيد انتشار اكثر من 12 الف جندي اممي في المنطقة الواقعة جنوبي الليطاني وابعاد قوات الحزب منها بناء على قرار وقف اطلاق النار رقم 1701 الذي انهى جولة القتال الدامية التي اندلعت منتصف تموز الماضي .

واشارت الصحيفة الى رجل الاعمال المقرب من حزب الله علي تاج الدين الذي ادعت بانه يقوم بشراء الاراضي والمنازل لصالح حزب الله حيث اشترى مساحات واسعة من اراضي الدروز والمسيحيين في تلك المنطقة خاصة قرية "سريرة " الدرزية التي اشترى اكثر من ثلثي اراضيها وقرية "قطراني" المسيحية التي نجح باستملاك الاف الدونومات منها.

ويسعى الحزب من خلال هذه الخطوة حسب الصحيفة الى اقامة حزام شيعي متعاطف معه على طول الضفة الشمالية لنهر الليطاني ليشكل حاضنة جماهيرية لنشاطاته العسكرية المقاومة .

وجال مراسل الصحيفة في بيروت نيكولاوس بلانفورد في المنطقة الواقعه شمالي الليطاني وكتب عن الواقع الجديد الذي يحاول حزب الله خلقه في المنطقة مؤكدا ان مسلحيين من حزب الله اعترضا طريقه وطلبا منه بادب متناه وتصميم واضح التعريف بنفسه وفور اكتشافهم لهويته وطبيعة عمله طلبوا منه مغادرة الموقع فورا وحينها لاحظ يافطة علقت في المكان وقد كتب عليها عبارة " المنطقة مغلقة " وقد وقعت باسم حزب الله .