الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الشؤون الاجتماعية تحتفل بمناسبة يوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 10/12/2012 ( آخر تحديث: 10/12/2012 الساعة: 18:30 )
رام الله - معا - نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية في رام الله احتفالاً بمناسبة اليوم المعاق العالمي في الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وممثلي المجلس الأعلى لذوي الإعاقة.

قالت المصري في كلمتها أننا نحتفل اليوم بكرامة هذه الفئة من أبناء شعبنا فهذه أيام عز وكرامة لنا كشعب فلسطيني خاصة بعد أن حصلنا على عضوية مراقب في الأمم المتحدة ، في اعتبارهم مواطنين مميزين بإبداعاتهم وعطاءهم وإمكاناتهم، باعتبارهم جزء من نسيج مجتمعنا ومن عملية التنمية.

وأضافت نسلط الضوء بيوم المعاق العالمي على جميع حقوقهم الأساسية والعامة في مجال الصحة، وفرص العمل، والموائمة كسائر أبناء شعبنا، كما ونستذكر العديد من الإنجازات فقد قدم 900إعفاء جمركي ، و160 مشروع إقراض لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، ونحن نعمل من أجل إنجاز بطاقة المعاق التي هي رزمة من الخدمات الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الصحة والحماية والموائمة.

وأشارت المصري إلى أنه سيتم الإعلان عن إستراتيجية قطاع الإعاقة الوطنية في ال20 من هذا الشهر، التي أنجزت بجهود وشراكة جميع المعنيين بالمجال وسيطلقها المجلس الأعلى للإعاقة.

وفي نهاية كلمتها هنأت المصري الأشخاص ذوي الإعاقة بيومهم ، ووعدتهم أن تكون الوزارة وشركاؤها على قدر من المسؤولية من أجل الوصول إلى المزيد من الإنجازات.

من جانبه، ناشد مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في رام الله أمين عنابي جميع المؤسسات القانونية وغير القانونية للعمل وفق قانون المعاق الفلسطيني، وطالب جميع المؤسسات للتغلب على جميع المعيقات لإعطاء المعاق حقه وإدماجه في المجتمع.

وأكد مدير العمليات في الهلال الأحمر رباح جبر على أن حقوق المعاقين لا تنتهي كلما تطور المجتمع بل بالعكس، تظهر مطالب واحتياجات جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة، فموضوع الإعاقة موضوع تحدي من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل الإبداع والتميز في المجتمع.