الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تستهجن تصريحات للناطق باسم حماس تطاول فيها على الأجهزة الأمنية وقادتها وتطالب حماس بوقفها

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 17:28 )
خان يونس- معا- استنكرت حركة فتح في مدينة خان يونس ،التصريحات التي وصفتها بغير المسؤولة التي أدلى بها حماد الرقب احد الناطقين لحركة حماس والتي وجه فيها انتقادات شديدة اللهجة للاجهزة الأمنية وقادتها.

وطالب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحركة فتح في خان يونس حركة حماس "بوقف التصريحات اللامسؤلة لبعض الناطقين باسمها والتي تضر بالروح التي تكونت بعد اتفاق مكة المكرمة وأجواء المصالحة الوطنية التي أكد عليها القادة الكبار في حركتي فتح وحماس مؤكدا ان التزام حركة فتح المطلق باتفاق مكة جاء لحماية وحدتنا الوطنية ومشروعنا الوطني".

واتهم البيان الناطق باسم حركة حماس "بالقيام بعدة إجراءات واطلاق تصريحات بهدف تخريب اتفاق مكة بعد وقت قصير من إعلانه ، سواء من خلال تصريحاته أو من خلال طرد المئات من حراس المحررات في قطاع غزة بصفته مديرا لمكتب وزير الزراعة وهو يعلم خطورة مثل هذا الأجراء "التعسفي" بعد ساعات من توقيع اتفاق مكة لولا حكمة الحراس الذين فوتوا الفرصة علية وتعاملوا مع الأمر بحكمة".

وأضاف البيان "في الوقت الذي يتباكى فيه الرقب على فصل بعض العناصر المنفلتة وغير المنضبطة لم نره يحرك ساكنا أمام طرد وفصل أكثر من ألف حارس بسيط من عملهم ومصدر رزقهم الوحيد في المحررات والذين طردوا فقط من اجل تعيين بدلا منهم حراس جدد على أساس فصائلي وعائلي ضيق".

وتساءل المكتب الاعلامي للحركة " لمصلحة من يحرض الرقب على الأجهزة الأمنية وقادتها وتاريخها النضالي؟

واضاف المكتب " أين كان الرقب عندما استشهد اللواء احمد مفرج قائد قوات الأمن الوطني بالمنطقة الجنوبية أثناء تصديه ورفاقه من الأمن الوطني لاجتياح إسرائيلي غاشم على بلدة خزاعة شرق خان يونس وأين كان الرقب عندما استشهد مرافق اللواء أبو حميد في وقت سابق خلال تصديه لتوغل احتلالي في مخيم خان يونس ؟ واين كان الرقب عندما نفذ ابطال الاجهزة الامنية اولى العمليات الفدائية واقتحام المستوطنات "؟

ودعت فتح في بيانها ، الرقب "الى وقف التطاول على الأجهزة الأمنية وقادتها وتاريخها النضالي مشيدة بشهداء الأجهزة الأمنية وتاريخهم الذين يعرفهم كل أبناء شعبنا والذين قدموا دمائهم دفاعا عن المشروع الوطني الفلسطيني".

وحمل البيان حركة حماس" المسؤولية الكاملة عن تصريحات بعض الناطقين باسمها والتي تؤدي الى توتير الساحة الفلسطينية والتي يعمل الجميع من اجل إعادة اللحمة إليها بعد الأحداث المؤسفة والمؤلمة" .