الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثاني تتواصل فعاليات مهرجان الصداقة الكوري الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/08/2005 ( آخر تحديث: 08/08/2005 الساعة: 18:58 )
بيت لحم-معا- بتنظيم من مركز السلام وفريق الصداقة الكوري تتواصل فعاليات مهرجان الصداقة الثقافي في محافظة بيت لحم والذي قدم الى فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولدعم مسيرة السلام حيث أقيمت العديد من النشاطات المتنوعة اشتملت على عروض ثقافية فلسطينية-كورية في ساحة المهد تضمنت العروض الفلوكلورية وعروض الدمى ومنوعات موسيقية ورقص .

وقالت احدى المشاركات من الوفد الكوري والذي ضم كذلك مشاركين افغانيين وتدعى سونج كيم "هذا هو العام الثاني على التوالي الذي يتم فيه تنظيم المهرجان الكوري - الفلسطيني وقد أتيت لتعزيز التبادل الثقافي بين كوريا وفلسطين معبرة عن سعادتها في مشاركة الاطفال الفلسطينيين الفعاليات والنشاطات . وأضافت أن الوفد تأخر في القدوم بسبب الاجراءات الاسرائيلية والمتعلقة بالمشاركين الأفغان مما اضطرهم الى الانتظار خمس ساعات في المطار .

وقد حظي المهرجان الكوري الفلسطيني الذي نظم أمس في مدينة أريحا بمشاركة جماهيرية واسعة وفاعلة وافتتح المهرجان الأحد بفعاليات طبية في مركز الطفل التابع للبلدية شملت التطبيب بالوخز بالإبر الصينية وفحوصات طبية عامة تحت إشراف أطباء كوريين وتدريب عشرات الأطفال على استخدام الحاسوب .

ورحب رئيس بلدية أريحا حسن صالح بهذه الفعاليات مؤكدا على الروابط المشتركة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والكوري ، مثمنا جهود كوريا في دعم القضية الفلسطينية وفي فتح ابواب لفهم جديد لكفاح الشعب الفلسطيني في كوريا الجنوبية من خلال هذه النشاطات داعيا الى استمرار الصداقة والمحبة ومواصلة هذه الفعاليات حتى قيام الدولة الفلسطينية بدون احتلال وجدار ومستوطنات .

من جانبه قال مسؤول الفعاليات الكورية تشوي ان هناك بلدين بحاجة إلى السلام " فلسطين وكوريا مشيرا الى القواسم المشتركة بين الشعبين بالتطلع نحو الحرية والعدالة . وعبر تشوي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني واضاف جئنا برسالة خاصة للسلام ونريد ان نشارك الناس من خلال دعمهم والوقوف ضد الممارسات العنصرية واختتم تشوي كلمته " ليكن السلام في اريحا وفلسطين " .

وكان قد توافد على المدينة يوم أمس المئات من الكوريين للمشاركة في المهرجان الكوري الفلسطيني حيث استمرت الفعاليات الى وقت متأخر من ليلة أمس ، وفي الحديقة الإسبانية نظمت فعاليات ثقافية مختلفة ضمن المهرجان شملت على رقصات كورية بمشاركة أطفال كوريين واعداد الطعام الكوري والرسم على الوجوه وتصفيف للشعر وعلاج القدمين بالمساج الكوري بمشاركة العشرات من مواطني مدينة أريحا ، كما تخلل الفعاليات تقديم فقرة فلكلور شعبي فلسطيني أدتها فرقة الصواعق للتراث الشعبي ، وعرض للجمباز من طالبات مدرسة الراهبات .

وتخلل المهرجان وجبات تدريبية لكرة القدم للاطفال من مدينة اريحا تحت اشراف مدربين كوريين ، كما عقدت مباراة جمعت الفريق الكوري وفريق تفاهم اريحا بحضور الجمهور الكوري والجمهور الفلسطيني على ارض ستاد اريحا الدولي حيث انتهت المبارة بالنتيجة 63 لصالح الفريق الكوري وأدت فرقة كورية عرضا للتايكوندو قبيل افتتاح المباراة .
وحضر هذه الفعالية رئيس بلدية اريحا حسن صالح والعميد كمال القدومي قائد منطقة اريحا ومدير شرطة اريحا العقيد ابو الطاهر ونائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جورج غطاس ومدير عام الهلال الاحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المدينة .

يذكر أن فعاليات المهرجان ستستمر حتى الاربعاء القادم بانطلاق مسيرة كوريا للسلام والتضامن مع الشعب الفلسطيني من مدينة القدس وصولا الى ساحة المهد في محافظة بيت لحم .