السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد استرالي زار الأراضي الفلسطينية لتقييم اكبر ثلاثة مشاريع لمنظمات غير حكومية فلسطينية

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 10:44 )
معا- زار وفد أسترالي مكون من مسؤولة مشاريع الشرق الأوسط العراق وأفغانستان في وكالة المساعدات الأسترالية في كانبرا، أماندا سيموندز يرافقها اثنين من المستشارين الاستراليين من 19 -26 شباط، منطقة نابلس وقرى محيطة بها، ومنطقة جنين وقرى محيطة بها لتقييم اكبر ثلاثة مشاريع لمنظمات غير حكومية فلسطينية قامت استراليا بتقديم منح لها في الأراضي الفلسطينية لسنوات 2005 -2007.

وافاد مكتب الممثلية الاسترالية في رام الله في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هذه المنح تأتي من خلال اتفاقية التعاون الخاصة بالشرق الأوسط (أمنكا) بين المؤسسات غير الحكومية الأسترالية والمؤسسات غير الحكومية الفلسطينية.

واضاف مكتب الممثلية ان هذه الاتفاقية تقدر بـ 8 مليون دولار لمدة سنتان كمبادرة لتخفيف تعرض الفلسطينين للفقر والصراع, وان هذه المبادرة هي جزء من الأستراتيجية التعاونية للتطوير والتي صممت لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط.

واشار مكتب الممثلية الى ان الوفد الزائر يرافقه الممثل الأسترالي بن سكوت ومدير برنامج المساعدات في الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية توفيق رعد، سيقوم بالمشاركة باجتماعات اللجنة الأستشارية لوكالة الغوث (التي أصبحت استراليا عضو فيها) لمدة يومين.