الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "ثقافة الطفل الفلسطيني" يفتتح برنامج "تعليم الاقران الشبابي" في خانيونس

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 13:10 )
خان يونس- معا- افتتح مركز ثقافة الطفل الفلسطيني، التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، في مقره بمحافظة خان يونس، برنامج ( تعليم الأقران الشبابي), بمشاركة 50 شابا من كلا الجنسين من طلبة الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الأهلية.

وأوضحت بثينة الفقعاوي منسقة البرنامج، أن فكرة البرنامج جاءت بناء على احتياجات الشباب، التي طرحت خلال الورشات التحضيرية، مشيرة ان البرنامج يهدف إلى إحداث حراك ثقافي تربوي في المجتمع، من خلال إيجاد مشاركة شبابية ومجتمعية فاعلة في المنطقة الجنوبية، إضافة إلى استثمار طاقات الشباب وقدراتهم الذاتية، عبر تشكيل المجموعات الشبابية القيادية وتطوير مهاراتهم لحشدها في عملية الحراك الثقافي والمجتمعي.

وبينت الفقعاوي أن الفعاليات تتضمن ورش عمل في الفن التشكيلي والمسرح والأدب والإعلام, مشيرة أن القضايا المطروحة تركز على تعزيز الوعي الثقافي لدى الشباب المشاركين، من خلال تجمع شبابي مبدع يقوم بإدارة برامجه، وتدريب أقرانه في المجالات الإبداعية المتنوعة، ما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من نفس الأعمار, عبر اختيار قضية محددة تهم الشباب ويتم التعبير عنها بوسائل إبداعية مختلفة, كالرسم والفن التشكيلي وفن الكتابة والتصوير والمسرح.

وأضافت الفقعاوي أن البرنامج سيستمر على مدار 3 شهور, وسيتوج بمعرض فني وعروض مسرحية، وأمسيات شعرية من نتاج الشباب المشاركين.

ومن ناحيتها قالت كريمة الشوبكي إحدى الشابات المشاركات في البرنامج:" أن البرنامج ساهم إلى حد كبير في تطوير قدراتنا كشباب, كما وعمق رؤيتنا للوضع الذي نعيشه, ويحفزنا على طرح القضايا المختلفة", مضيفة انه يلبي حاجتنا للوعي الثقافي في القضايا المطروحة.