الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان الشهيد السلايمة في الخليل

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 19:46 )
الخليل- معا - شيّع المئات من مواطني الخليل، بعد صلاة ظهر اليوم الخميس، جثمان الشهيد محمد زياد السلايمة (17 عاما) من مسجد الانصار الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بمنطقة لمبوع الى الشمال الغربي من مدينة الخليل حيث ووري الثرى هناك.

وشارك في تشييع جثمان الشهيد محافظ الخليل كامل حميد، والدكتور داوود الزعتري رئيس بلدية الخليل وأعضاء المجلس البلدي وممثلون عن القوى والفعاليات السياسية والوطنية في محافظة الخليل، وبحضور رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك وأعضاء من المجلس التشريعي عن قائمة الاصلاح والتغيير.
|197678|
كما شارك في التشييع زملاء الشهيد في الصف والعشرات من طلبة مدرسة طارق بن زياد حيث كان يدرس وقد احتفل معهم بالامس بعيد ميلاده السابع عشر، وقد خيم الحزن الشديد على رفاقه وزملائه في الصف والمدرسة.

وقال رفيقه أحمد الجمل لمراسلنا: "لقد فقدنا أخاً وصديقاً وبطلاً في ألعاب القوى، ونحتسبه عند الله شهيداً".

سلطات الاحتلال الاسرائيلي منعت عائلة السلايمة من دفن الشهيد محمد، في مقبرة العائلة الواقعة في منطقة الرأس، كونها ملاصقة لمنزل عائلة الربي والذي يحتله المستوطنون اضافة لقربها من مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل، ما اضطر العائلة ومواطني الخليل لدفنه في مقبرة الشهداء في منطقة لمبوع الى الشمال الشرقي من مدينة الخليل.
|197679|