الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يتفقد الأغوار الشمالية ويسلم عددا من البركسات لسكانها

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 17:17 )
طوباس- معا - سلم محافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي اليوم عدداً من البركسات ومعدات ومستلزمات الأغنام إلى المواطنين المتضررين جراء عمليات الهدم من قبل سلطات الاحتلال في منطقة الحمة بالأغوار الشمالية، والتي طالت بركسات ومساكن لمواطني تلك المنطقة، حيث رافقه في الجولة المهندس كنعان السودة ممثلاً عن المؤسسات المانحة وحسام دراغمة ومعتز بشارات وعارف دراغمة رئيس مجلس المضارب البدوية.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن هذه المساعدات جاءت بدعم من المؤسسات المانحة، وبالتنسيق مع المحافظة التي تقوم برصد وتوثيق ما يتم هدمه من قبل قوات الاحتلال والعمل على تعويض المواطنين عن خسائرهم.

وأكد طوباسي خلال زيارته أن هذه المساعدات تأتي ضمن برنامج تكاملي بين المحافظة والمؤسسات الدولية لتعزيز صمود المواطنين بالأغوار الشمالية، وذلك إيماناً بعدالة قضية شعبنا، مضيفاً أن إجراءات الاحتلال لتفريغ الأغوار من سكانها مرفوضة، مؤكداً أن الأغوار لن تكون إلا جزءاً من الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران، وحث المواطنين على الصمود والبناء على أراضيهم لأنهم أصحاب حق وقضية عادلة.

وأشاد المحافظ طوباسي بالجهد الذي تبذله المؤسسات المانحة من أجل تقديم كل ما يعزز صمود المواطنين على أراضيهم.

بدوره أكد السودة على أن المؤسسات المانحة وبالتنسيق مع المحافظة، على استعداد دائم لأي طارئ يواجه سكان المضارب البدوية ومناطق الأغوار من أجل تقديم ما يلزمهم من احتياجات لدعم صمودهم وبقائهم.