الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي وزيري السياحة الأردني والفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 19:25 )
الخليل- معا- بحث محافظ الخليل كامل حميد مع وزير السياحة والبيئة الأردني الدكتور نايف الفايز، ووزيرة السياحة الفلسطيني رولا معايعة سبل النهوض بالواقع السياحي في محافظة الخليل ، وذلك بحضور النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس حاتم قفيشة ورئيس بلدية الخليل د. داوود الزعتري ورئيس بلدية دورا زياد الرجوب ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية في المحافظة خالد دودين.

رحب حميد بالوفد الضيف معربا عن سعادته بهذه الزيارة رغم الألم التي تشهده محافظة الخليل من اعتداءات قوات الاحتلال ضد المواطنين والتي كان آخرها الشهيد محمد زياد عوض السلايمة، مستنكرا الاعتداء العدواني على المواطنين العزل، مشيرا أن هذا الاعتداء يأتي تنفيذاً لسياسة حكومة نتنياهو ليبرمان واليمين المتطرف في إسرائيل في التحريض العدواني ، وذلك برفع القيود المرفوعة عن تعليمات إطلاق النار التي أعلنها ليبرمان اتجاه المواطنين الفلسطينيين وقوى الأمن الفلسطيني.

وأوضح حميد أن محافظة الخليل تتعرض باستمرار الى سيل من الانتهاكات اليومية بحق أهلها وتتركز في البلدة القديمة، بدءا من تقسيمها الى نصفين (H1 و H2 )، مرورا بالاعتداءات اليومية للمستوطنين في قلب المدينة القديمة، مشيرا الى السياسة الإسرائيلية اليومية المتمثلة بالاعتقال ،والهدم ،والمصادرة ، وإقامة الحواجز ، وتقطيع أوصال المحافظة ، والاعتداء على الطلبة وإغلاق المدارس.

وثمن وقوف الأردن الثابت والدائم، ملكاً وحكومةً وشعباً، إلى جانب حقوق شعبنا الوطنية، وفي مقدمتها حقه في الخلاص من الاحتلال، وتجسيد السيادة الوطنية على أرض دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967. كما وثمن الدعم الذي تقدمة المملكة الأردنية لمساعدة ونصرة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه الممارسات والإجراءات الاحتلالية الإسرائيلية.

من جانبه قدم وزيري السياحة الأردني والفلسطيني التعازي للمحافظ معربين عن أدانتهم واستنكارهم بما تقوم به حكومة الاحتلال.

وأشار وزير السياحة الأردني أن زيارته تهدف للدعم والمساندة والوقوف الى جانب أهلنا في فلسطين ولنشد من عزيمة الشعب الفلسطيني، ونعزز صموده. والتأكيد على الدوام على علاقة الإخوة والمحبة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني في مختلف المراحل والظروف.

من جانبها تطرقت وزيرة السياحة الى الجهود المبذولة من قبل الوزارة في إعطاء القطاع السياحي أهمية خاصة بتعزيز دورها في كافة محافظات الوطن وخاصة محافظة الخليل باعتبارها اكبر محافظات الوطن جغرافيا وسكانيا واقتصاديا، مشيرة إلى أن الوزارة على أتم الاستعداد لإزالة كافة المعيقات والمشاكل التي تعيق تقدم القطاع السياحي في المحافظة.

وخلال اللقاء تم تبادل الأفكار والآراء المختلفة بين المحافظ والوفد الضيف والتي تتعلق بتطوير القطاع السياحي ونقل التجربة الأردنية من أجل إنجاز التصنيف الفندقي في فلسطين، بما يُساهم في تطوير الصناعة الفندقية والسياحة فيها.

وفي النهاية اصطحب المحافظ الوفد الضيف للحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة للإطلاع على واقع البلدة القديمة.