الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للرياديين في جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 20:54 )
الخليل- معا - ضمن سلسلة النشاطات التي تعقدها حاضنة تطوير الأعمال في مركز اصدقاء فوزي كعوش للتميز في تكنولوجيا المعلومات، تم عقد ورشة عمل للرياديين مع الريادي الفلسطيني أمجد حمارشة مدير موقع Jobs.ps.

بدايةً رحب مدير المركز وسام شمروخ بالحضور وبأنّها الزيارة الأولى لحمارشة مدير الموقع الإلكتروني الأول في مجال التوظيف والتشبيك للبحث عن الوظائف الشاغرة.

وبحضور نخبة من طلبة وموظفي الجامعة شرح حمارشة بدايات انشاء فكرته والتحديات التي تعرض لها اثناء تسجيلها كشركة خاصة، وبأن فكرة المشروع جاءت لتواكب دراسته للسوق المحلي وحاجة خريجي الجامعات للشواغر الوظيفية في فلسطين وضرورة العمل والمثابرة حتى تصل أبواب النجاح.

وأكّد حمارشة أنّ الشخص الريادي يجب أن يحمل صفات مُتعددة حتى تتبلور فكرته وتتحول إلى واقع يلامس النجاح مهما تعرض لعراقيل ومثبطات. ويجب أن تتوفر لديه كفاءات إدارية وفنية وتسويقية حتى يستطيع الوصول لهدفه، وإن لم تتوفر هذه الكفاءات فعليه العمل مع فريق مكمل لهذه الأدوار.

يذكر ان هذه الورشة تأتي كمقدمة لإطلاق مشروع جديد سيعقد في مركز التميز تحت عنوان "مشروعي يبدأ بفكرة" والذي يموله صندوق الاستثمار الفلسطيني PIF، حيث سيتم تدريب 40 مشارك ومشاركة في مهارات الريادة وكتابة خطة العمل، وتأهيلهم للدخول لسوق العمل والمنافسة في المسابقة الوطنية لافضل خطة عمل.