الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يضع مزيد من اعضاء الكونجرس في أخر التطورات

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 14/12/2012 الساعة: 01:46 )
واشنطن- معا - في إطار المشاورات التي يجريها رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن السفير معن رشيد عريقات مع الادارة الأمريكية وأعضاء الكونجرس بعد تصويت الجمعية العامة في الأمم المتحدة على الإعتراف بفلسطين كدولة مراقب غير عضو إلتقى السفير مع الممثلين كيث أليسون (ديمقراطي-مينسوتا)، وجيم مكدرموت (ديمقراطي-وايومنج)، ولويس كابس (ديمقراطي-كاليفورنيا)، وجيم موران (ديمقراطي-فرجينيا).

حيث دار اللقاء عن أخر التطورات في ضوء وضع فلسطين الجديد في الامم المتحدة، ورد الفعل الاسرائيلي بتوسيع الاستيطان.

هذا ودعا السفير عريقات الأعضاء لاغتنام هذا التطور الايجابي كفرصة للمضي قدماً نحو حل دبلوماسي للصراع الاسرائيلي-الفلسطيني عوضاً عن إستخدام لغة التهديد والوعيد بمعاقبة الفلسطينيين التي من شأنها أن تعقد الوضع، خاصة قطع المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية وإغلاق مكتب المفوضية في العاصمة الأمريكية.

وفي لقاء منفصل، ناقش السفير عريقات أخر التطورات مع عضو الكونجرس دارل عيسى (جمهوري-كاليفورنيا)، وتحدث معه عن رحلة مقبلة لبعض أعضاء الكونجرس إلى الشرق الاوسط.

كما ووضع السفير عريقات عضو الكونجرس اندري كارسون (ديمقراطي-إنديانا) في أخر التطورات في لقاء آخر.

يذكر أن السفير عريقات إلتقى مؤخراً مع السيناتور والمرشح الرئاسي الجمهوري للعام 2008 جون ماكين (اريزونا)، و عضو الكونجرس آدم شيف (ديمقراطي-كاليفورنيا)، و عضو الكونجرس نك رحال (ديمقراطي-غرب فرجنيا) في سياق المشاورات المذكورة.

وفي سياق منفصل، رحب السفير عريقات بنظيره السفير القطري محمد بن عبدالله الرميحي في مقر المفوضية في واشنطن في إطار زيارة ودية دار فيها نقاش عن الاهتمامات المشتركة.

كما وحضر السفير عريقات إحتفالاً بمناسبة الذكرى 41 لليوم الوطني البحريني.