الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد النقابي الفلسطيني يزور مدينة مورا البرتغالية ويجري سلسلة لقاءات

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 14/12/2012 الساعة: 13:03 )
لشبونة - معا - التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين برئيس واعضاء بلدية مورا البرتغالية وأجرى سلسلة لقاءات مع المؤسسات النقابية في المدينة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الوفد النقابي الفلسطيني الى البرتغال بدعوة من الاتحاد العمالي البرتغالي (CGTP) في اطار التضامن مع عمال وشعب فلسطين، حيث من المقرر انعقاد المؤتمر التضامني الدولي تضامنا مع عمال وشعب فلسطين في مدينة لشبونة بمشاركة المنظمات النقابية الدولية المنضوية تحت اطار اتحاد النقابات العالمي وعدد من النقابات والمؤسسات والفعاليات التضامنية البرتغالية.

واجرى الوفد لقاء متميزا مع رئيس بلدية مورا الذي رحب بالوفد الفلسطيني وهنأه بالانتصار الكبير الذي حققته القضية الفلسطينية عبر الاعتراف الاممي بالدولة الفلسطينية عضوا مراقبا في الامم المتحدة، معتبرا ذلك استحقاقا وحقا للشعب الفلسطيني المناضل، واكد حرص الشعب البرتغالي على حقوق الشعب الفلسطيني في حريته وتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.

كما زار الوفد المعهد الوطني للمعلومات والثقافة العمالية في مدينة مورا واطلع على اقسام المعهد والنشاطات التي يقومون بها من اجل اعداد الكادر النقابي والمهني، وتم مناقشة العلاقات الثنائية والمستقبلية من اجل الاستفادة من الخبرات والمهارات المتقدمة لخدمة الحركة العمالية الفلسطينية عبر مؤسسات وهيئات الاتحاد العام لعمال فلسطين.

كما زار الوفد محطة توليد الطاقة الشمسية واطلع على الانجازات العلمية المتقدمة التي ميزت البرتغال بحرصها على مصادر الطاقة النظيفة وحماية البيئة وتحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية بحيث تخدم تطلعات وبيئة البرتغال نحو التقدم والمستقبل.

ووعد البرتغاليون بتقديم كل امكانياتهم وخبراتهم لخدمة الشعب الفلسطيني وبناء دولته الحرة والمستقلة.

يذكر ان الوفد النقابي الفلسطيني يضم كل من محمد العرقاوي ومحمد علوش ووداد مناويل وياسر طه وحسين قرابصة اعضاء الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين الذين حملوا معهم رسائل المحبة والتضامن من شعب وعمال فلسطين ونقلوا تحيات وتقدير الامين العام للاتحاد حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة ونقابات الاتحاد.